jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع عدد البريطانيات الراغبات فى استئصال الثديين

ارتفاع عدد البريطانيات الراغبات فى استئصال الثديين
جو 24 : ذكرت صحيفة "الديلى تليجراف"، اليوم الخميس، أن القرار الشجاع لنجمة هوليوود أنجلينا جولى بإجراء عملية استئصال الثديين، قبل عدة أشهر، دفع العديد من النساء المصابات بسرطان الثدى لطلب إجراء العملية، على الرغم من عدم حاجتهم لها.

وكانت الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار، قد كشفت فى مايو الماضى عن خضوعها لعملية جراحية وقائية بعد أن علمت بخطر تعرضها للإصابة لسرطان الثدى بنسبة 90% نتيجة لخلل وراثى، حيث توفت كل من جدتها وأمها بالمرض نفسه.

وتقول الصحيفة أن شجاعة جولى والإشادة بموقفها من قبل العديد من الأطباء ووسائل الإعلام، أدى إلى ارتفاع حاد فى عدد النساء الراغبات فى الكشف عن الإستعداد الوراثى لإصابتهم بالمرض والخضوع لإختبارات.

وتضيف الصحيفة أن أطباء أفادوا بأنهم لاحظوا زيادة فى عدد المرضى الذين ليس لديهم نسبة عالية بخطر الإصابة بالمرض، ومع ذلك طلبوا إجراء جراحة لإستئصال الثديين.

وأوضح البروفسور كفاح مقبل، رئيس قسم جراحات الثدى بمعهد لندن للثدى، أن قرار أنجلينا كان خطوة كبيرة نحو زيادة الوعى بسرطان الثدى، لكننا نشهد عدد متزايد من النساء الذين يرغبون فى إجراء العملية للوقاية ولطلب راحة البال.

وأضاف أن عدد متزايد ممن تم تشخيص المرض لديهم، لكنهم ليسوا بحاجة لإستئصال الثديين، يقولون "نريد أن نفعل مثلما فعلت أنجلينا جولى"؛ ووفقا لأرقام المعهد، فإن ربع عدد الحالات المصابون بسرطان الثدى يسعون لاستئصال كلا الثديين.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير