2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حالة الطقس: كتلة باردة نسبيا وانخفاض على درجات الحرارة

حالة الطقس: كتلة باردة نسبيا وانخفاض على درجات الحرارة
جو 24 : يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم وتصبح دون معدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 4-6 درجات مئوية، وفقا لموقع طقس العرب.
ويتحول الطقس ليصبح خريفياً لطيفاً في أغلب المناطق، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما تظهر السحب المنخفضة، مع احتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر في شمال البلاد.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة على فترات، ومثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق والطرق الصحراوية.
وحذر "طقس العرب" من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من المناطق والطرق الصحراوية خاصة مع ساعات العصر نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة.
وفي المساء يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويتحوّل الطقس بعد منتصف الليل ليصبح بارداً نسبياً في العديد من المناطق، خصوصا في جبال الشراه، وتستمر السحب المنخفضة بالظهور في أغلب المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتوالي درجات الحرارة انخفاضها غدا السبت وتصبح دون معدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 6-8 درجات مئوية، فيما يكون الطقس أكثر برودة من المعتاد في المرتفعات الجبلية، وخريفياً لطيفاً إلى معتدل في بقية المناطق.
وتستمر السحب المنخفضة بالظهور، مع احتمالية قائمة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر في مناطق محدودة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة في المناطق والطرق الصحراوية.
وتتراوح درجة الحرارة العظمى في مختلف مناطق العاصمة ما بين 18 و21 درجة مئوية.

تابعو الأردن 24 على google news