2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جرش: أهالي غزة يناشدون الدرك السماح لهم بعلاج المصابين

جرش: أهالي غزة يناشدون الدرك السماح لهم بعلاج المصابين
جو 24 : طالب عدد من أهالي مخيم غزة، الدرك بالتراجع وعدم اطلاق الغاز المسيل للدموع، لتعود الامور الى طبيعتها، وفي نفس الوقت طالبوا بتدخل العقلاء من السياسيين وكبار رجال الدولة لحل المشكلة، وعدم تفاقمها.

وأفادت مصادر أن كبار وجهاء وشيوخ المحافظة اجتمعوا لانهاء الخلاف بين ابناء مخيم غزة ومنطقة الحدادة.

من جهة ثانية طالب عدد من أهالي مخيم غزة بجرش عصر اليوم الجمعة، ان تسمح لهم قوات الأمن بمعالجة ابنائهم المصابين، جراء المشاجرة.
وقال شاهد عيان ل jo24 "توجد العديد من الاصابات التي حدثت نتيجة استخدام قوات الدرك في التعامل مع ابناء المخيم، واستخدامها الغاز المسيل للدموع بكثافة".

وأوضح المصدر "بعض الاصابات بحاجة الى نقلها الى المسشفى، الا ان من يصل المستشفى تقوم الاجهزة الامنية باعتقاله، وهو ما يمنع المصابين من الذهاب الى المستشفى، والاكتفاء بالمعالجة الميدانية في المكان، وهو ما قد يتسبب بمضاعفات خطيرة للمصاب".

وناشدوا قوات الامن بعدم اطلاق الغاز المسيل للدموع، لما يسببه من اختناق للمواطنين، والذين اضطر عدد منهم مغادرة بيوتهم، بسبب كثافة الغاز.

وتفرض قوات الأمن طوقاً أمنياً حول المخيم، لعدم تجدد مشاجرة وقعت مساء الخميس الماضي.

وفي هذا السياق قال مصدر امني "ان الامن يتواجد في محيط المخيم لحفظ الأمن، ولعدم تجدد المشاجرة"، منوها الى ان الوضع حالياً "هادئ".


وكانت تجددت الاحداث في مخيم غزة بجرش منذ صباح اليوم، وقال شهود عيان ان قوات الدرك اطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتجمهرين.

ونتج عن اعمال الشغب اصابات اثر اطلاق للنيران وتراشق الحجارة،

شاهد عيان أخبر jo24 أن عددا من الأشخاص اصيبوا بخرطوش لم يعرف مصدرها، فضلا عن اختناقات بين صفوف المتشاجرين جراء استخدام الغاز المسيل.

وكان عدد من الأهالي اعترضوا على ما اسموه "تحيز الدرك" لأحد أطراف المشاجرة.


تابعو الأردن 24 على google news