2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العمل الاسلامي" لـ النسور: الرجوع إلى الحق فضيلة

العمل الاسلامي لـ النسور: الرجوع إلى الحق فضيلة
جو 24 :

طالب حزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة باعتماد التوقيت الشتوي كما كان معمولاً به من قبل، وكما هو معمول به في كثير من دول العالم.

وقال امين عام الحزب حمزة منصور في رسالة بعث بها الى رئيس الوزراء عبدالله النسور اليوم "لا يخفى عليكم أن الرجوع إلى الحق فضيلة، وأن الإصرار على قرار غير مقنع، وصادم لمصالح المواطنين وقناعاتهم، لا يحقق الطمأنينة التي هي هدف الجميع" .

واشار الى أن أذان الفجر يحين بعد الساعة الخامسة، وأن الشمس تطلع قرابة الساعة السادسة وثلاثين دقيقة، وبالتالي فإن الطلبة "مضطرون للتوجه إلى مدارسهم قبل طلوع الشمس، بل أحياناً مع صلاة الفجر، وفي هذا مشقة بالغة عليهم" .

وبخصوص تأجيل الدوام إلى الساعة الثامنة وثلاثين دقيقة قال منصور ان هذا "لا يحل المشكلة بل يزيدها تعقيداً فهو يربك الأسرة، ولاسيما حين يكون الأبوان أو أحدهما موظفاً، خاصة إذا علمنا أن بعض المدارس بعيدة، ولا تتوفر وسائط النقل العام، حيث يترتب على الوالدين التنسيق مع أبنائهما لإيصالهم إلى مدارسهم والتمكن من الوصول إلى مقار أعمالهم".

وتاليا نص الرسالة:


دولة السيد رئيس الوزراء المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،

فإنه لا يخفى عليكم أن أذان الفجر يحين بعد الساعة الخامسة، وأن الشمس تطلع قرابة الساعة السادسة وثلاثين دقيقة، وبالتالي فإن الطلبة مضطرون للتوجه إلى مدارسهم قبل طلوع الشمس، بل أحياناً مع صلاة الفجر، وفي هذا مشقة بالغة عليهم .


كما أن تأجيل الدوام إلى الساعة الثامنة وثلاثين دقيقة لا يحل المشكلة بل يزيدها تعقيداً فهو يربك الأسرة، ولاسيما حين يكون الأبوان أو أحدهما موظفاً، خاصة إذا علمنا أن بعض المدارس بعيدة، ولا تتوفر وسائط النقل العام، حيث يترتب على الوالدين التنسيق مع أبنائهما لإيصالهم إلى مدارسهم والتمكن من الوصول إلى مقار أعمالهم .
لكل هذه الاعتبارات فإننا نضم صوتنا إلى أصوات كثيرة مطالبة باعتماد التوقيت الشتوي كما كان معمولاً به من قبل، وكما هو معمول به في كثير من دول العالم. ولا يخفى عليكم أن الرجوع إلى الحق فضيلة، وأن الإصرار على قرار غير مقنع، وصادم لمصالح المواطنين وقناعاتهم، لا يحقق الطمأنينة التي هي هدف الجميع .

واقبلوا الاحترام

الأمين العام
حـمزة منصـور

تابعو الأردن 24 على google news