jo24_banner
jo24_banner

البابا مداعبًا الأزواج: تشاجروا لكن لا تناموا متخاصمين

البابا مداعبًا الأزواج: تشاجروا لكن لا تناموا متخاصمين
جو 24 : دعا بابا الفاتيكان الأزواج حول العالم إلى أن لا يخلدوا إلى النوم وهم متخاصمون، مؤكدًا أن اثقافة الاعتذار هي أساس لروابط عائلية حقيقية ومتينة، وأسف لكون المنفصلين يتغاضون عن مسامحة أحدهم الأخر في اللحظة المناسبة.

في خطاب اتسم بخفة الظلّ، خلال قيامه برحلة حجّ إلى المواقع المرتبطة بالقديس فرنسيس الأسيزي، دعا البابا فرنسيس الأزواج إلى ألا يخلدوا إلى النوم وهم غاضبون من بعضهم البعض، حتى وإن كانت الأمور قد وصلت بينهم إلى حد نشوب معارك بالصحون الطائرة.

وقال البابا خلال الكلمة التي أدلى بها في كاتدرائية الأسيزي: "تنازعوا وتشاجروا بقدر ما تحبّوا، وحتى إذا تطايرت الصحون، فلا بأس، لكن لا تنهوا يومكم من دون أن تتصالحوا".

وتابع: "وإذا تعلم الأزواج ثقافة الاعتذار، فإن هذا هو السلام.. وهذا سر رقيق وتلك هي الحياة، بدلًا من حالات الانفصال المؤلمة. وتكمن المشكلة في أن الأشخاص المتزوّجين، الذين ينفصلون، لا يتمكنون من مسامحة بعضهم البعض في الوقت المناسب".

في السياق عينه، طالب البابا جميع القساوسة بألا يقدموا مواعظ تكون أبدية ومملة لا يفهمها أحد. وحثهم على ضرورة معرفة الأبرشيات الخاصة بهم، موضحًا أنه كان قد التقى برجال دين في الأرجنتين يعرفون حتى أسماء الكلاب لدى كل عائلة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير