2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مساعدات عربية إلى سوريا وتركيا عقب الزلزال المدمر

مساعدات عربية إلى سوريا وتركيا عقب الزلزال المدمر
جو 24 :

بدأت الدول العربية بإرسال مساعدات مالية وفرق للمشاركة في عمليات الإغاثة في المناطق المتضررة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا فجر يوم أمس الاثنين.

 وأعلنالجيش اللبنانيأنه سيرسل15 عنصرا من فوج الهندسة إلى الجمهورية العربية السورية للمساهمة في أعمال البحث والإنقاذ.

وقالالدفاع المدني اللبنانيأنه سيرسل 20عنصرا الىسوريا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في موقع الزلزال، مبينا أن عددا من عناصرهغادروا الأراضي اللبنانية متجهين للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في موقع الزلزال في تركيا.

فيما أفادالصليب الأحمر اللبنانيبأنفريقا من المختصين في عمليات البحث والإنقاذ غادر إلى تركيا للمشاركة في عمليات الإغاثة في المناطق المتضررة، وذلك بطلب من الحكومة اللبنانية والحكومة التركية وبالتنسيق مع الهلال الأحمر التركي.

وذكرأمين عام الصليب الأحمر اللبناني جورج كتاني أن فريقا آخر سيتوجه الى سوريا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.

وأعلن"حزب الله"اللبنانيأنه سيرسل70 سيارة إسعافو400 مسعف ورجل إنقاذ تابعين للهيئة الصحية الإسلامية إلى سوريا.

وأعلنبنك الكويت الوطنيالتبرع بمليون دينار كويتي لصالح جمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعم جهود الجمعية في تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

من جهتها،أعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتيةوصول 3 طائرات إلى تركيا ضمن الجسر الجوي الهادف لمساعدة المتضررين من الزلزال الذي تعرضت له، وكانت قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت عن انطلاق عملية "الفارس الشهم/ 2" لدعم سوريا وتركيا.

كما وصلت طائرةجزائريةإلى مطار حلب الدولي على متنها فريق مكون من 110 أشخاص من الحماية المدنية للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذوالإغاثة في الأماكن التي ضربها الزلزال.

وذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية أنه بتوجيه من الرئيس عبد المجيد تبون تم تشكيل فريق من 86 عنصرا من الحماية المدنية للتوجه إلى سوريا، حيث سيشارك في عمليات الإنقاذ بتقنيات ووسائل وفق المعايير الدولية التي تشترطها المجموعة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ.

وأعلنتوزارةالخارجية القطرية، تخصصيها 10 آلاف منزل متنقل سيتم إرسالها إلى المناطق المتضررة من كارثة الزلزال في تركيا وسوريا.

من جهتها، أعلنتوزارة النفط العراقية، إرسال قافلة عاجلة إلى سوريا تضم 28 حوضية تحمل وقود البنزين وزيت الغاز، بالإضافة إلى70 طنا من المساعدات الضرورية عبر جسر جوي لضحايا الهزات الأرضية في سوريا.

هذ وأعلنت ⁧وزارة الخارجية وشؤون المغتربين⁩ فيالأردن، أنه وبناءً على التوجيهات الملكية السامية بمساعدة أسر الضحايا والمصابين جراء الزلازل التي ضربت الجمهورية العربية السورية، والجمهورية التركية، غادرت قبل قليل، أولى طائرات الإغاثة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني.

مساعدات عربية إلى سوريا وتركيا عقب الزلزال المدمر

يذكر أنزلزالا مدمرا بقوة 7.4ضرب فجر يوم أمس الاثنين،مناطق جنوب تركيا وشمال ووسط سوريا، كما طال مناطق شمال وشرق لبنان وعمت ارتداداته منطقة شرق المتوسط مخلفا حتى الآنآلاف الضحايا ودمارا كبيرا.

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT

تابعو الأردن 24 على google news