jo24_banner
jo24_banner

الاردن: طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا

الاردن: طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا
جو 24 :


أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنه وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بمساعدة أسر الضحايا والمصابين جراء الزلازل التي ضربت الجمهورية العربية السورية، والجمهورية التركية، غادرت طائرتا إغاثة تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني محملتان بمعدات إنقاذ وخيام ومواد إغاثية وطبية إلى البلدين الشقيقين.

وأوضحت الوزارة، أن الهيئة الخيرية الهاشمية تعمل وبالتنسيق مع الوزارة على تجهيز مساعدات إضافية أخرى للأشقاء في المناطق المنكوبة تتضمن مستلزمات طبية وإغاثية.

ومن جانبه، قال أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، إن الهيئة مستمرة بإرسال مساعدات للمناطق السورية والتركية المتضررة بسلسلة الزلازل التي ضربت البلدين، مبينا أن الهيئة مستمرة في استقبال التبرعات النقدية والعينية من خلال إنشاء غرفة طوارئ لاستقبال التبرعات.

وأوضح الشبلي، أنه يمكن للراغبين بالتبرع التواصل مع الهيئة عبر الاتصال على الأرقام 065523190 و0796934694 أو من خلال الحساب البنكي في بنك الاتحاد تحت اسم الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، فرع الوحدات، رقم (iban)JO21UBSI1030000040101659915110، أومن خلال أي فواتيركم أو من خلال زيارة موقع الهيئة الإلكتروني:www.jhco.org.jo .

ودعا الشبلي الجهات والمؤسسات والأفراد المقتدرين إلى التبرع لصالح أسر المنكوبين والوقوف بجانب أسر الضحايا ومد يد العون لهم في مصابهم.

وبذلك يكون الأردن قد سير خلال اليوم وأمس خمس طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا محملة بمعدات إنقاذ وخيام ومواد لوجستية وطبية ومساعدات إغاثية وغذائية ومنقذين أردنيين من فريق البحث والإنقاذ الدولي، وأطباء من الخدمات الطبية الملكية.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير