jo24_banner
jo24_banner

بعد قرار قطر والسعودية.. حداد يطالب الحكومة بالاستقالة: طعنة في الخاصرة!

بعد قرار قطر والسعودية.. حداد يطالب الحكومة بالاستقالة: طعنة في الخاصرة!
جو 24 :


* حداد: كل البيانات التي تحاول التغطية على الاخفاق هدفها انقاذ الحكومة ووزير الصحة 


خاص - طالب عضو لجنة الصحة النيابية، الدكتور فريد حداد، حكومة الدكتور بشر الخصاونة بالاستقالة، وإقالة رئيس المجلس الطبي، ومحاسبة وزير الصحة وكلّ من تسبب بتراجع تصنيف البورد الأردني في دول الخليج العربي، كما طالب بإعادة فتح قانون المجلس الطبي للتعديل وإرساله إلى مجلس النواب الذي قال إنه يتحمّل مسؤولية أيضا لموافقته على تعديل المادة (17) من القانون كما وردت من الحكومة وبشكل ساهم بتراجع تصنيف البورد الأردني.

وقال حداد لـ الاردن24 إنه حذّر وعددا من زملائه النواب والأطباء من التعديلات التي أجرتها الحكومة على قانون المجلس الطبي بشكل يعتبر كارثيا على كافة خريجي الطب القادمين، داعيا الحكومة للاعتراف بالخطأ "الذي تسبب بطعنة في الخاصرة للجسم الطبي الأردني".

وأكد حداد أن دولة قطر الشقيقة سحبت الاعتراف بالبورد الأردني، كما خفّضت السعودية تصنيفه للدرجة الثالثة، وأنه يمتلك وثائق تثبت ذلك، مشيرا إلى أن "كافة البيانات التي تصدر من هنا وهناك تستهدف التغطية على الاخفاقات التي حدثت وعلى هذه الجريمة الشنعاء بحق القطاع الطبي، وانقاذ الحكومة ووزير الصحة وحفظ ماء الوجه لكل من تسبب باجراء تعديلات القانون".

وتابع حداد: أن الطبيب الأردني وفي ظلّ تعديلات قانون المجلس الطبي سيعمل بالسخرة لدى الحيتان في الأردن لمدة ثلاث سنوات للاعتراف بتخصصه، وفي حال تم قبوله سيتمّ تخفيض درجته الوظيفية لعدم الاعتراف بمسمى "مستشار" في الأردن.

وختم حداد حديثه بالقول: "نحن مع البلد تحت القيادة الهاشمية، ولا نقبل غير ذلك، وواجبنا يحتّم علينا قول الحقّ، وقد حذّرنا من الوصول إلى هذه المرحلة، ولكن لهم أذان لا يسمعون بها، ويجب محاسبة كل من أوصلنا إلى هذا الحال".


 
تابعو الأردن 24 على google news