2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"البيطريين" تجدد دعوتها للاضراب وتهدد باستقالات جماعية

البيطريين تجدد دعوتها للاضراب وتهدد باستقالات جماعية
جو 24 : جددت نقابة الأطباء البيطريين دعوتها للإضراب والاستقالات الجماعية لأعضائها العاملين في القطاع العام اعتباراً من 27 من شهر أيار الحالي بعد تجاهل حكومة الطراونة لمطالبها.
وأكد مجلس النقابة في إجتماع طارئ له الاثنين في دار النقابة بأن الإضراب لمدة إسبوع ويليه تقديم الإستقالات الجماعية ما لم يتم تحقيق مطالب الأطباء البيطريين العاملين في هذا القطاع الهام والحيوي .
وأكد المجلس بأن هذه الإجراءات التصعيدية هي إضطرارية حيث كانت النقابة قد علّقت إجراءاتها التصعيدية عند تشكيل الحكومة الجديدة لإعطائها فرصة لدراسة مطالب النقابة التي قدمت في مذكرات سابقة ولاحقة .
وذكر مجلس النقابة أن المذكرات المقدمة إلى الحكومة تضمنت عدة مطالب منها رفع العلاوة الفنية للأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام إلى 160% وإقرار علاوة بدل العدوى بنسبة 50% من الراتب الأساسي ، وإقرار علاوة بدل التفرغ للأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام بنسبة 35% من إجمالي الراتب .
وشدد مجلس النقابة على أهمية الطبيب البيطري ودوره الحيوي في المحافظة على صحة الإنسان وحمايته من الأمراض المشتركة وتحقيق الأمن الغذائي وكذلك حماية الأطفال من الأمراض الوبائية وما تقدمه مهنة الطب البيطري من أمصال ومطاعيم حيث أن المسؤولين عنها ومنذ عام 1964 هم أطباء بيطريون أُسوةً بالدول المتقدمة .
ووصف مجلس النقابة الردود التي جاءت من الحكومة كانت مجحفه بحق مهنة الطب البيطري وانتقاصا من حقوق العاملين في هذه المهنة الرئيسية والاستراتيجية، لا سيما تعرض الكثير منهم إلى أمراض مشتركة بين الإنسان والحيوان منها الحمى المالطية التي أصابت حوالي 46 طبيب بيطري من أعضاء النقابة.
السبيل
تابعو الأردن 24 على google news