jo24_banner
jo24_banner

"صندوق النقد" يحذر الأردن من استمرار انخفاض الاحتياطات الاجنبية

صندوق النقد يحذر الأردن من استمرار انخفاض الاحتياطات الاجنبية
جو 24 : حذر صندوق النقد الدولي الاردن من خطورة المجازفة في حجم الاحتياطات من العملة الصعبة, باعتبارها العازل عن أية صدمات خارجية من ارتفاع الاسعار, متوقعا انخفاضها بشكل متزايد في الاشهر المقبلة.

وشدد الصندوق في احدث بياناته التي نشرها امس عن الاردن, على ضرورة المحافظة على مستوى الاحتياطات, معتبرا اياها التأمين ضد أية صدمات غير متوقعة جراء ارتفاعات الاسعار لما له من أثر كبير في حجم المستوردات.

واشار الى ان التوقعات للعام الجاري مازالت تشكل تحديا, حيث ان النمو الاقتصادي متواضع, ولن يتجاوز 2.3 بالمئة, مدعوما بارتفاع متوسط معدل التضخم الذي من الممكن ان يقفز الى 6 بالمئة.

وحذر الصندوق الحكومة الاردنية من أن الفشل في تنفيذ السياسية المالية التحفظية, قد يضع ضغوطا تصاعدية على التضخم, وزيادة الاختلالات الخارجية, ورفع تكاليف الاقتراض المحلي.

وقال التقرير ان حزمة الاجراءات التي تقوم بها الحكومة لتخفيف وطأة ارتفاع تكاليف الوقود المرتبطة بالإلغاء التدريجي لدعم الوقود, تمهد الى خفض العجز بالميزانية 1.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في العام .2012

ودعا الصندوق الى تشديد الظروف النقدية للحفاظ على جاذبية الدينار الأردني واحتواء توقعات التضخم, مناديا بالاستمرار في تعزيز صمود القطاع المالي, من خلال تعزيز السلطة الاشرافية للبنك المركزي.
العرب اليوم
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير