2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العالمي للوسطية" يتوسط بين إخوان مصر والعسكر

العالمي للوسطية يتوسط بين إخوان مصر والعسكر
جو 24 : كشف الأمين العام للمنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري عن طلب التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، التوسط لإيجاد صيغة توافقية بين "إخوان مصر" و"المجلس العسكري" هناك.

وقال الفاعوري، في تصريح إلى "الغد" أمس، إن عددا من قيادات التنظيم الدولي للإخوان تواصلت مع رئيس المنتدى الإمام الصادق المهدي وقيادات من المنتدى، للتدخل في طرح مبادرة على المجلس العسكري في مصر، تضمن خروجا آمنا لمصر ضمن تسوية تضمن للطرفين حلولا مقبولة.
وجاء إعلان الفاعوري عن تلك الاتصالات، على هامش ندوة سياسية نظمها المنتدى في مقره أمس.

وفيما تحفظ الفاعوري عن الكشف عن تفاصيل المبادرة المتوقع عرضها على طاولة "المجلس العسكري" في مصر، قال إن المنتدى اتصل بقيادات في المجلس العسكري وهو بانتظار الرد على الوساطة التي ستكون بإشراف المنتدى ورئيسه الإمام المهدي.

وأوضح الفاعوري أن الطلب يهدف إلى الحؤول دون انزلاق مصر الى مزيد من التأزم، وبما يضمن التوقف عن جميع أشكال "الإيذاء والحظر" لجماعة الإخوان في مصر.

وألمح إلى أن قيادات "التنظيم الإخواني" لديها مبادرة تسوية لوقف الإجراءات ضدها، قد يكون مقابلها التوقف عن المطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وكان رئيس المنتدى الصادق المهدي، قام بمبادرة توافقية للخروج من حالة الاستقطاب في مصر سابقة باسم المنتدى، وذلك في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2012، خلال زيارة خاصة إليها، التقى فيها عددا من ممثلي القوى السياسية بمن فيهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر وبابا الإسكندرية تواضروس.

(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news