jo24_banner
jo24_banner

توقعات بوصول وفيات زلزال تركيا وسوريا الى (40) ألف

توقعات بوصول وفيات زلزال تركيا وسوريا الى (40) ألف
جو 24 :


تجاوزت حصيلة الوفيات في زلزال تركيا وسوريا 26 ألفا، إضافة إلى نحو 88 ألف جريح، فيما قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية إن الطاقة المنبعثة من هذا الزلزال -الذي بلغت قوته 7.7 درجات- تعادل 500 قنبلة ذرية.

ووسط استمرار جهود الإنقاذ الحثيثة حتى اللحظة في سوريا وتركيا، ورغم تضاؤل آمال الوصول إلى مزيد من الناجين، بثّت حالات انقاذ أحياء من تحت الأنقاض الأمل بالعثور على مزيد من الأحياء.

ففي حالات وصفت بالمعجزة، يوم السبت، تمكنت فرق الإنقاذ رغم الظروف القاسية من الوصول إلى بعض العالقين تحت الأنقاض، فبعد مضي (133) ساعة على وقوع الزلزال تمكنت فرق الإنقاذ في ولاية قهرمان مرعش من انتشال طفلة على قيد الحياة، كما تمكنت فرق الانقاذ من انتشال طفلة أيضا قبلها بساعتين فقط.

تركيا.. ارتفاع الوفيات إلى 22.327 شخصا

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الزلزال جنوبي البلاد إلى 22 ألفا و327، فيما نجا 80 ألفا و278 مصابا (حتى الساعة 16.30 تغ).

وأشار إلى أن المستشفى الجامعي في هطاي يواصل حاليًا تقديم جميع أشكال الخدمات الطبية للمصابين بسبب الزلزال، مؤكدا أن الفرق الطبية تبذل قصارى جهدها وتقدم الخدمات أيضًا في الولايات الأخرى المتضررة من الكارثة.

سوريا.. ارتفاع الوفيات إلى 4.487 شخصا

وارتفعت حصيلة الضحايا في عموم سوريا (مناطق سيطرة النظام والمعارضة) إلى 4487 قتيلا و5276 مصابا، بحسب افصاحات وزارة الصحة في النظام السوري والدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء".

توقعات بوصول عدد الضحايا إلى 40 ألف قتيل

وأعرب نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، عن اعتقاده بأن عدد ضحايا الزلازل في تركيا وسوريا سيتجاوز 40 ألف قتيل.

وقال غريفيث، السبت خلال مقابلة مع قناة "سكاي نيوز": "من الصعب للغاية إعطاء تقدير دقيق لأن الأنقاض لم يتم إزالتها بعد، لكنني متأكد من أن عدد القتلى سيتضاعف أو يزيد".

وأضاف غريفيث: "تواجه سوريا وقتاً أكثر صعوبة في التعامل مع تداعيات هذه المأساة بسبب سنوات الحرب".

تسجيل 70 هزة ارتدادية في تركيا اليوم

أعلن مرصد الزلازل الوطني في إسطنبول تسجيل 70 هزة أرضية ارتدادية -اليوم السبت- في البلاد تراوحت شدتها بين (3 و4.7) درجات على مقياس ريختر.

كما أفاد المرصد بتسجيل هزة ارتدادية في دوغان كوي بمحافظة هاتاي قوتها 4.4 درجات.


(الجزيرة + الأناضول)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير