jo24_banner
jo24_banner

العمل الإسلامي: رفع الرسوم الجامعية تكريس لطبقية التعليم وندعو للتراجع عن ذلك

العمل الإسلامي: رفع الرسوم الجامعية تكريس لطبقية التعليم وندعو للتراجع عن ذلك
جو 24 :



أكدت لجنة التربية والتعليم في حزب جبهة العمل الإسلامي رفضها قرار جامعة اليرموك بزيادة الرسوم الجامعية للعديد من التخصصات الجامعية في برنامج التنافس وبنسبة تصل إلى ١٠٠٪ وبما يشكل خطوة صادمة في ظل الظروف الإقتصادية والإجتماعية الصعبة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي إن قرارات رفع الرسوم تعتبر تكريساً لطبقية التعليم وحرماناً واضحاً للطبقات الفقيرة وذات الدخل المحدود في ظل ظروف إقتصادية واجتماعية صعبة يمر بها الشعب الأردني، مما يزيد من أعباء العائلات التي لديها طالب أو أكثر على مقاعد الدراسة الجامعية.

وأشارت اللجنة إلى أن هذه الزيادات على الرسوم الجامعية جاءت خلافاً لتصريحات وزارة التعليم العالي التي أكدت أنه لا يوجد رفع الرسوم في الجامعات الحكومية.

ورأت اللجنة أن ما جاء من تبريرات لرفع الرسوم من جامعة اليرموك لأربعة تخصصات فيها لا تقنع أحدا، مشيرة إلى أن السعي لإيجاد الإتزان في التخصصات المشعبة له حلول غير هذه الطريقة.

وطالبت اللجنة الجامعة بالتراجع عن قرار رفع الرسوم لما فيه من مراعاة لظروف الطلاب وخاصة مع معاناة آلاف الطلبة من إرتفاع تكاليف الدراسة الجامعية وأعباء المعيشة لا سيما في ظل عدم حصولهم على المنح والقروض الجامعية ، كما ونطالب وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي للتدخل لوقف مثل هذه القرارات في كافة الجامعات إن وجدت أي توجهات لقرارات مماثلة .


 
تابعو الأردن 24 على google news