2024-06-25 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

استفادة نحو 23 ألف طالب جديد بالمنح والقروض الجامعية بعد شمول جميع مستوفي الشروط

استفادة نحو 23 ألف طالب جديد بالمنح والقروض الجامعية بعد شمول جميع مستوفي الشروط
جو 24 :
 
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شمول نحو 23 ألف طالب جديد بالمنح والقروض الجامعية، بعد قرار بشمل جميع الطلبة المتقدمين بطلبات وتنطبق عليهم شروط الاستفادة للعام الجامعي 2022-2023.

وقالت الوزارة في بيان، إن عملية التوزيع ستأخذ بعين الاعتبار تطبيق نص التعليمات بأن يكون إجمالي عدد القروض 60% وإجمالي عدد المنح 40%، حيث ستقوم الوزارة خلال 48 ساعة المقبلة بإرسال رسائل نصية للطلبة الذين سيرشحون للاستفادة على أرقام هواتفهم الخلوية.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة عبر "المملكة"، إن العدد الإجمالي للطلبة الذين تقدموا بطلبات الاستفادة من المنح والقروض هذا العام والذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 81378 طالبا وطالبة.

ورشحت الوزارة في الدفعة الأولى 57747 طالبا وطالبة، بحسب الخطيب.


وبعد شمول جميع الطلبة المستوفين للشروط والبالغ عددهم 81378، ستصل كلفة القروض والمنح الجامعية قرابة 85 مليون دينار أردني، ويمثل هذا العدد نحو 40% من إجمالي عدد الطلبة الموجودين على مقاعد الدراسة، مقابل استفادة 20% آخرين من المكرمات الملكية السامية سواء مكرمة الجيش أو المعلمين أو المنح المختلفة التي تقدمها وزارة التعليم العالي في السنوات السابقة، وكذلك مختلف أنواع الخصومات المالية المتعلقة بأبناء أعضاء هيئة التدريس وأبناء الإداريين العاملين في الجامعات إضافة إلى الخصومات التي يحصل عليها الطلبة ذوي الإعاقة.

 
تابعو الأردن 24 على google news