2024-05-27 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وفاة وإصابتان بـ3 حوادث دهس في عمّان

وفاة وإصابتان بـ3 حوادث دهس في عمّان
جو 24 :
قال النقيب محمد نور اللواحمة من الدفاع المدني إن كوادر الدفاع المدني قدمت أمس الاثنين الإسعافات الأولية لـ(1304) حالات إسعافية لأشخاص في مواقعهم، وعملت على تأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ(39) حادث إنقاذ والسيطرة على (101) حريق.

وأضاف اللواحمة خلال عرض تقرير الدفاع المدني على إذاعة "الأمن العام”، أن كوادر الدفاع المدني تعاملت أمس مع 3 حوادث دهس في منطقتين مختلفتين بالعاصمة عمان، حيث نتج عن هذه الحوادث وفاة لفتاة وإصابتان وُصفن بالبالغات.

وبيّن أن سرعة الاستجابة والوصول الأولي لكوادر الدفاع المدني أثناء نشوب حريق يوم أمس في ساحة لتخزين الإطارات المستعملة للآليات الثقيلة وبراميل وزيوت عادمة في المنطقة الحرة بالزرقاء حال دون وقوع إصابات بشرية أو انتشاره للمناطق المجاورة للحريق.

وأشار إلى أن تجمهر الفضوليين عند وقوع الحوادث من أكبر المعيقات التي تواجه كوادر الدفاع المدني للوصول إلى الموقع بالإضافة إلى ارتكاب خطأ جسيم من قبلهم؛ كعمل الإسعافات الأولية بطريقة خاطئة للمصابين، مؤكدا أن مرتبات الدفاع المدني تعطي التعليمات اللازمة للمخبرين لإسعاف المصابين في حال دعت الحاجة لذلك.

ودعا مندوب الدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة تفقد المدافئ وتهوية الغرف باستمرار مع ضرورة عدم تركها مشتعلة أثناء النوم وإبعادها عن المواد القابلة للاشتعال كالستائر.

 
تابعو الأردن 24 على google news