2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أجواء شديدة البرودة

أجواء شديدة البرودة
جو 24 : لا زالت المملكة تقبع تحت تأثير الكُتلة الهوائية الباردة نسبياً والمُبكرة بالنسبة لهذا الوقت من العام، لكن الأمور ستبدأ بالتغيّر قليلاً إعتباراً من الإثنين حيث سيُلاحظ الأردنيون صفاء الأجواء نسبياً مُقارنة بالأيام الماضية التي شهدت غطاءً سحابياً خريفياً طوال ساعات النهار والليل، لكن مع هبوب رياح "شمالية" باردة نسبياً ولكن ستعمل أشعة الشمس القوية نسبياً بالنسبة لهذا الوقت من بداية تشرين أول (اكتوبر) على الحد من هذه البرودة على عكس الأجواء في الظل!
في حين ستهب رياح شمالية نشطة السرعة مُعظم الوقت في إقليم العقبة والتي قد تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المُثارة. وستكون الأجواء مع ساعات صباح الإثنين باردة بالفعل دون ان تتخطى الحرارة حاجز ال 13 مئوية في العديد من المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان وذلك حتى الساعة الثامنة صباحاً، وهذه الأجواء أشبه بتلك التي تسيطر على المملكة مع نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) أي بمعنى أن درجات الحرارة الحالية سبقت ميعادها بحوالي ستة أسابيع! وسترتفع العُظمى الإثنين في أنحاء العاصمة لتصل ما بين 18-22 مئوية، وهي دون مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بأكثر من 7-8 درجات مئوية.
وتعود درجات الحرارة إلى الإرتفاع تدريجياً، بحسب ما أورد "طقس الأردن"،بدءاً من يومي الثلاثاء والأربعاء ولكن مع هبوب رياح شرقية نشطة السرعة على فترات تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة مع ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر.
تابعو الأردن 24 على google news