2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

متابعون يطالبون إليسا بالاعتذار على غرار ليدي غاغا بعد حبس سعد لمجرد

متابعون يطالبون إليسا بالاعتذار على غرار ليدي غاغا بعد حبس سعد لمجرد
جو 24 :

واجهت النجمة اللبنانية إليسا انتقادات لاذعة من قبل مغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد صدور حكم السجن على الفنان المغربي سعد لمجرد لمدة 6 سنوات، بتهمة الاغتصاب.

وجاء هذا الهجوم بعد تعاونها مع لمجرد في شهر مايو/ أيار المنصرم، بأغنية "من أول دقيقة"، التي حققت نجاحا كبيرا.

وطالب عدد واسع من المتابعين، باعتذار رسمي من الفنانة إليسا، على خطى النجمة الأمريكية ليدي غاغا، التي واجهت الأمر ذاته في عام 2019، التي اعتذرت من جمهورها وحذفت أغنيتها "Do what you want" التي صدرت عام 2013 مع المغني الأمريكي أر كيلي، عقب الحُكم عليه بالسجن لمدة 30 عاما بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال والنساء.

 

وكتب أحد المتابعين عبر موقع "تويتر": "حان الوقت بعد أن أثبتت تهمة الاغتصاب ضد سعد لمجرد أن تقدم المغنية إليسا الاعتذار للجمهور حسب ادعائها أنها مناصرة لحقوق المرأة، كيف لها أن تعمل ديو وفيديو كليب مع مغتصب وهي تعلم انه مغتصب.. إليسا مطالبة بالإعتذار الرسمي".

 

وتتعرض إليسا لضغوطات من قبل الجمهور، وتحديدا أنها ساندت النساء كثيرا بفيديو كليب "يا مرايتي" الذي صدر عام 2015، والذي سلط الضوء على العنف الجسدي ضد المرأة.

وكتبت صحيفة تدعى ملاك خالد: "إليسا عملت كليب لأغنية مرايتي يا مرايتي بيحكي عن العنف ضد المرأة، بعدين عملت اغنية مع سعد لمجرد، المعنف والمغتصب، إليسا بتركب الموجة بس لا هي ضد العنف ولا عندها مشكلة بالاغتصاب".

 

من جهة أخرى، حرص عدد كبير من محبي إليسا على دعمها في ظل موجة الانتقادات التي وجهت لها، وكتب أحد المتابعين: "يعني يلي عم يحكي بس ليحكي شو دخل إليسا بالموضوع، المخلوقة غنت معه تعاونت معه فنياً، متل ما تعاون مع صابر ومحمد رمضان وريد وان وغيرو، ما أسرعكن بقلب آرائكم، لا دعمته ولا قالت انا مع هالشي ولا حتى نسألت عن هذا الموضوع".

 

ونشرت متابعة أخرى، تغريدة انتقدت فيها مهاجمي إليسا بسبب غنائها مع سعد لمجرد، وكتبت: "هو ايه دخل اليسا بموضوع سعد لمجرد إذا بري او لاء اليسا مالهاش علاقة والي يقول غير كدا يبقى متخلف عقليا".

وتساءل متابع آخر عن سبب لوم إليسا على قضية اغتضاب سعد لمجرد، معتبرا أن الفنانة اللبنانية قدمت أغنية "من أول دقيقة" قبل صدور الحكم بحقه، وكتب: "ليه جالسين يلومو اليسا على أفعال سعد المجرد لانها عملت معاه اغنية؟! هل وقتها كانت القضايا مفتوحة و مثبتة عليه؟ الجواب لا ..هل تلام على خبثه وعدم صدقه! عمل انعمل وانتهى هي غير مسؤولة على دنائته الرجاء من الصحافة والفانزات عدم التلطيش وبخ السم عاتبوا سعد لمجرد لحاله".

يذكر أن سعد لمجرد حظي بمساندة العديد من نجوم الفن والمشاهير العرب، فيما وقف ضده عدد قليل من الفنانين بعد صدور الحكم عليه.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير