jo24_banner
jo24_banner

الإسبانية بوتياس أفضل لاعبة بالعالم وسكالوني أحسن مدرب وإيميليانو مارتينيز الحارس الأفضل

الإسبانية بوتياس أفضل لاعبة بالعالم وسكالوني أحسن مدرب وإيميليانو مارتينيز الحارس الأفضل
جو 24 :
فازت الإسبانية أليكسيا بوتياس، الاثنين، بجائزة أفضل لاعبة في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، متفوقة على الأميركية أليكس مورغان والإنجليزية بيث ميد.

وفاز الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، الاثنين، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد تفوقه على البلجيكي تيبو كورتوا، والمغربي ياسين بونو.

وأحرز الأرجنتيني ليونيل سكالوني، الفائز بمونديال قطر 2022، بجائزة أفضل مدرب، متفوقا على الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنجليزي).

وقال سكالوني بعد الفوز بالجائزة "أود في البداية أن أشكر الجميع على هذه الجائزة خاصة وأنها بتصويت اللاعبين ولذلك لها قيمة كبيرة جدا.

وأضاف "أريد أن أشكر اللاعبين الذين ساعدونا على أن نحقق المجد بالفوز بكأس العالم. أشكر كل من منحني الفرصة لأكون مدربا لمنتخب الأرجنتين".

وحصلت الإنجليزية ماري إيربس على جائزة أفضل حارسة مرمى، وحازت مواطنتها سارينا فيجمان على جائزة أفضل مدربة في عام 2022.

وكانت جائزة بوشكاش لأفضل هدف من نصيب البولندي مارتشين أوليكسي لاعب فارتا بوزناني (في مرمى ستال جيشوف)، بعد تنافس مع الفرنسي ديميتري باييت لاعب مرسيليا (في مرمى باوك سالونيكي اليوناني) والبرازيلي ريشارليسون (في مرمى صربيا في مونديال قطر).


وفاز لوكا لوكوشفيلي لاعب كريمونيزي الإيطالي بجائزة اللعب النظيف، وكانت جائزة المشجعين من نصيب الجمهور الأرجنتيني.

وكانت تشكيلة العام مكونة من البلجيكي تيبو كورتوا في حراسة المرمى، والبرتغالي جواو كانسيلو والهولندي فيرجيل فان دايك والمغربي أشرف حكيمي في خط الدفاع، أما في خط الوسط كان هناك البرازيلي كاسيميرو والبلجيكي كيفن دي بروين والكرواتي لوكا مودريتش، وتضمن خط الهجوم الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني ليونيل ميسي.


  أ ف ب + رويترز

تابعو الأردن 24 على google news