2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سفير مصر بعمان: لن نتخلى عن الأردن

سفير مصر بعمان: لن نتخلى عن الأردن
جو 24 : أكد السفير المصري في عمان، خالد ثروت، أن زيارة الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور لعمان غدا الثلاثاء، والتي تستغرق يوما واحدا، لها أكثر من مغزى، يتصدرها تقديم الشكر للملك عبدالله الثاني "لمواقفه الشجاعة والداعمة لمصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو".

وقال السفير ثروت -لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان- إن زيارة الرئيس منصور لكل من السعودية والأردن في أول جولة خارجية له منذ توليه مهام منصبه، تعد مؤشرا على مدى أهمية الدولتين بالنسبة لمصر.

وأشار إلى أن مصر والأردن يسعيان لكيفية الارتقاء بهذه العلاقات وإزالة أي عوائق أمامها؛ فالأردن بالنسبة لمصر تعد بوابتها التجارية إلى آسيا، كما أن مصر هي بوابته التجارية إلى إفريقيا .. قائلا "إن هناك آفاقا أكبر لهذه العلاقات ويجب أن نطورها".

وعما إذا كان سيتم طرح ملف الغاز خلال القمة المصرية - الأردنية، أجاب السفير ثروت "ملف الغاز هو موضوع حيوي، ونحن نعلم ذلك، وسبق أن أكدت في تصريحاتي السابقة أن مصر لن تتخلي عن الأردن".

وقال إن الغاز المصري كان في الفترات السابقة يأتي بطريقة متذبذبة إلى الأردن، ويرجع ذلك لمشكلات فنية في قطاع الطاقة المصري، وبرغم هذه الصعاب الفنية والتي أدت إلى توقف عدد من المصانع المصرية، بالإضافة لانقطاع الكهرباء عن القاهرة وجنوب مصر لفترات طويلة، إلا أننا كنا مصممين على دعم المملكة بالغاز تنفيذا للاتفاقية المبرمة معها، وأيضا للعلاقات الإستراتيجية والمصالح المشتركة.
تابعو الأردن 24 على google news