2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شهود: معتقلو خلية 9/11 تعرضوا للتعذيب والتعسف

شهود: معتقلو خلية 911 تعرضوا للتعذيب والتعسف
جو 24 : أفاد شهود الدفاع عن معتقلي خلية 9/11 أن المعتقلين تعرضوا للتعذيب والتعسف في بداية اعتقالهم بدائرة المخابرات العامة، وفق عضو هيئة الدفاع المحامي عبد القادر الخطيب.
وقال الخطيب ل "السبيل" إن الهيئة تقدمت اليوم الاثنين ببيناتها الدفاعية عن المعتقلين أثناء مرافعتها أمام هيئة محكمة أمن الدولة، مشيرا إلى أنه تقدم اليوم ببيناته الدفاعية عبر شاهدي دفاع، مبينا أن شهادة الشاهدين جاءت في صالح المعتقلين.
وأشار إلى أن الشاهدين أكدا لهيئة المحكمة أنهما سمعا من المعتقلين في أثناء زيارتهم بالسجون أنهم تعرضوا للتعذيب بداية اعتقالهم في دائرة المخابرات العامة على يد 20 فردا من المخابرات، لافتين نظر المحكمة إلى أنهما شاهدا آثار التعذيب على اجساد المعتقلين بأم أعينهم عندما زاروهم في السجن.
وبين الخطيب أن الشاهدين أقرباء المعتقل محمد خاطر قالا في معرض شهادتيهما إنه تم اقتحام منزل المعتقل في وقت متأخر من الليل بطريقة تعسفية دون مذكرة تفتيش وما صاحب ذلك من خلع وتحطيم لأبواب ونوافذ المنزل، علاوة على ربط أيدي أفراد عائلته في أثناء التفتيش واقتحام غرف نوم النساء دون استئذان.
على الصعيد ذاته بين الخطيب أنه نشبت ملاسنة بين المعتقل محمد الحياري وأحد رجال الأمن قبل دخول هيئة المحكمة إلى القاعة بسبب إصرار المعتقل على التحدث مع والدته في الوقت الذي رفض فيه رجل الأمن السماح بذلك.
(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news