jo24_banner
jo24_banner

قمة أمة الإبتكار : روبوتنا توزع جوائز المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي

قمة أمة الإبتكار : روبوتنا توزع جوائز المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي
جو 24 :


أقامت شركة روبوتنا حفل توزيع جوائز المشاركين الأردنيين في المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي Codeavour2022 تحت إسم قمة أمة الإبتكار في مركز الحسين الثقافي و تحت رعاية وزير الشباب محمد النابلسي.

هذا وشارك في الحفل أكثر من 500 طالب أردني من مختلف المحافظات، بما في ذلك أكبر المدارس الدولية، بالإضافة إلى المدارس الخاصة والحكومية من شتى المناطق و الذي شاركوا من خلال مشروع منحة روبوتنا.

وأشار الوزير النابلسي إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا والابتكار وتشجيع الطلاب على الاهتمام بمجال الذكاء الاصطناعي. وقال إن الحكومة تدرك أن الذكاء الاصطناعي سيكون محركًا للتطور في المستقبل، وتسعى لتطوير قدرات الشباب في هذا المجال.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "روبوتنا” جاسر الحراسيس: "إن الشركة فتحت باب التسجيل للاستفادة من هذه الفرصة أمام المدارس الخاصة والحكومية والجهات التعليمية في مختلف أنحاء المملكة للاشتراك في النسخة الرابعة من المسابقة العالمية المخصصة للطلاب من الفئات العمرية من 13-16 سنة”.

وقال الحراسيس: "هذه المنحة تأتي من باب المسؤولية الاجتماعية للشركة ومساهمة منها لدعم الصغار واليافعين للتعلم والمنافسة مع أقرانهم على مستوى العالم في مجال التقنية والروبوت والذكاء الاصطناعي”.

و في نهاية الحفل تم الإعلان عن الفائزين العشرين الذين تأهلوا للمرحلة النهائية في المسابقة و سيمثلون الأردن على مستوى العالم. وقد قدمت الفرق المشاركة أفكارًا رائعة ومبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي، وأثنى الحضور على جهودهم وإبداعاتهم.

و حصل جميع الفائزين على منح تشجيعية للمشاركة في أولمبياد كرة قدم الروبوتات و الذي ستنفذه شركة روبوتنا بالتعاون مع منظمة بلان انترناشونال في حرم جامعة المستضيف الحصري جامعة الشرق الأوسط و تحت رعاية العين د. يعقوب ناصر الدين.

وختم الوزير الحفل بتكريم الفائزين وتشجيع المشاركين على مواصلة الابتكار والتعلم في مجال الذكاء الاصطناعي. وأعرب عن أمله في أن تكون هذه المسابقة مصدر إلهام للشباب الأردني لتطوير فرصهم ومساهمتهم في بناء مستقبل أفضل.


 
  • قمة أمة الإبتكار : روبوتنا توزع جوائز المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • قمة أمة الإبتكار : روبوتنا توزع جوائز المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي
تابعو الأردن 24 على google news