jo24_banner
jo24_banner

السفارة البريطانية في عمان تطلق مبادرة "سفيرة لمدة يوم" للشابات الأردنيات

السفارة البريطانية في عمان تطلق مبادرة سفيرة لمدة يوم للشابات الأردنيات
جو 24 :


أطلقت السفارة البريطانية في عمان مبادرة جديدة لمنح الشابات في الأردن فرصة لتجربة العمل الدبلوماسي بشكل مباشر والانضمام إلى شبكة من القيادات النسائية لمناصرة المساواة بين الجنسين والإدماج الاجتماعي في الأردن.

وتحتفي مسابقة "سفيرة لمدة يوم" الجديدة باليوم الدولي للمرأة في 8 آذار 2023، وتحيي شعار الأمم المتحدة "إشراك الجميع رقميّاً: الابتكار والتقنية لتحقيقي المساواة بين الجنسين" والترويج لعالم قائم على المساواة بين الجنسين.

وتوفر هذه المبادرة فرصة مشوقة للشابات لتجربة العمل الدبلوماسي ومناصرة المساواة والتغيير، بالإضافة إلى اكتسابهن المهارات في رحلتهن القيادية.

وقالت السفيرة بريدجيت بريند: "يسعدني إطلاق هذه المبادرة، التي تسعى إلى تعزيز شمول النساء وزيادة مشاركتهن في المجتمع، لمساعدتهن على تحقيق إمكاناتهن والمساهمة في تحقيق نتائج أفضل للجميع.

وذكرت السفارة البريطانية أنها تلتزم بتمكين الشابات الأردنيات لإحداث تغيير إيجابي. تُعرف هذه المبادرة باسم "سفيرة ليوم واحد" ولكننا نشجع أيضاً الشابات على أن يصبحن "قائدات مدى الحياة".

ولفتت إلى أن "جميع الشابات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عاماً مؤهلات لتقديم طلب المشاركة بالمسابقة. تستقبل السفارة طلبات التقديم إبتداءً من 8 آذار وحتى 27 نيسان. سترافق الفائزة، أو الفائزات، السفيرة البريطانية في عمان بالإضافة إلى فريق السفارة الرائع من القيادات النسائية ليوم واحد".

أيضاً سوف تُدعى الفائزة كضيفة لحضور فعالية تنظمها السفارة البريطانية في عمان بحضور كبار الممثلين من المنظمات المعنية في الأردن.

للتقديم، يرجى الإجابة عن السؤال التالي:
 
إذا كنتِ سفيرة ليوم واحد، ما هي الخطوات التي ستتخذينها لتعزيز المساواة بين الجنسين في الأردن؟

للمشاركة، يرجى تسجيل مقطع فيديو لا تتجاوز مدته دقيقة و30 ثانية. يجب أن يكون الفيديو مناسبا للاستخدام على وسائل التواصل الاجتماعي. يجب على المتقدمة مشاركة مقطع الفيديو الخاص بها المسجل بواسطة هاتف محمول أو جهاز ذكي على تويتر أو فيسبوك أو انستغرام بالإشارة إلى صفحة السفارة "@"UKinJordan واستخدام وسم"#UKAmb4aDay" ، وآخر موعد للتقديم 27 نيسان 2023.

يُرجى إرسال الطلبات عبر البريد الإلكتروني UKAmb4aDay@gmail.com

سوف نختار أفضل محتوى ونعيد نشره على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة البريطانية UkinJordan@.

نشجع المتقدمات على التفكير بشكل إبداعي واستخدام تكنولوجيا المعلومات والمهارات الرقمية بشكل مبتكر قدر الإمكان. وسوف ننشر مجموعة مختارة من أفضل المحتويات المقدمة على قنوات التواصل الاجتماعي @UKinjordan.

معلومات أساسية

ما أهمية الاشتراك في هذه المسابقة؟

تمثل النساء والفتيات نصف سكان العالم، وبالتالي نصف إمكانياته أيضاً. ويوجد اليوم عدد قليل جداً من النساء في الحياة العامة الدولية، بما في ذلك النساء من خلفيات ممثَّلة تمثيلا ناقصا، سواء كانت خلفيات عرقية أو دينية أو اقتصادية أو ثقافية أو شخصية، وغيرها. والمرأة ممثلة تمثيلا ناقصا في قطاعي السياسة والأعمال. لذا نريد أن نضمن تكافؤ الفرص ونتائج عادلة للجميع.

لهذا السبب نشجع الشابات في الأردن على إيصال أصواتهن للجميع في المواضيع التي تؤثر علينا جميعاً.

لدى المملكة المتحدة والأردن الكثير للتعلم من بعضهما البعض ومن خلال تبادل الخبرات لضمان تحقيق النساء والفتيات لإمكاناتهن الكاملة في جميع أنحاء العالم. وسنشجع الفائزات على أن يصبحن قائدات ودعاة للتغيير من خلال إتاحة الفرصة لهن للاطلاع خلف الكواليس على عمل السفارة البريطانية في عمان.

من تستطيع التقديم

يمكن للشابات المشاركة في هذه المسابقة إذا كن، وقت التقديم، يستوفين الشروط التالية:

•مقيمة في الأردن
•العمر بين 18 و25 سنة

يرجى العلم أن الشابات من أقارب موظفي السفارة البريطانية غير مؤهلات للمشاركة في المسابقة.

نصائح مفيدة
•استخدام الحقائق والإحصاءات والأرقام كدليل لدعم رسالتك.
•استخدام المرئيات الشيقة والمؤثرة، والتفكير بالتسجيل في مكان ممتع.
•هل هناك شخص أثّر في عملك أو شخص تعتبرينه مثلك الأعلى؟
•تحديد المشاكل واقتراح حلول فعالة لمعالجتها.
•يمكنك استخدام أي رسومات متحركة أو صوت لعمل عرض تقديمي أو مقطع فيديو وتعديله رقمياً لجعله تفاعليا أكثر مع الجمهور.
•الالتزام بالمدة الزمنية المحددة للفيديو.

لمعرفة المزيد حول طريقة وشروط التقديم، يُرجى الاطلاع على الملحق على موقع Gov.UK

تابعو الأردن 24 على google news