jo24_banner
jo24_banner

بعد سيليكون.. اغلاق Signature bank في امريكا وهذا وضع المودعين

بعد سيليكون.. اغلاق Signature bank في امريكا وهذا وضع المودعين
جو 24 :
أعلنت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية عن إغلاق بنك سيجنتشر Signature bank بعد أيام قليلة على إغلاقها بنك سيليكون فالي بسبب ما وصفته بمخاوف تتعلق بمخاطر نظامية.
 
 

وأفادت الجهات التنظيمية الأمريكية يوم الأحد بأنها أغلقت بنك سيجنتشر ومقره نيويورك، وهو ثاني مؤسسة مالية كبيرة تغلق أبوابها بعد انهيار بنك سيليكون فالي.

 

وقالت إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك، إنها استحوذت على بنك سيجنتشر وألحقت صفة المستلم بالمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع.

وأوضحت إدارة الخدمات المالية - في بيان - أن الودائع لدى بنك سيجنتشر بلغت حوالي 88.59 مليار دولار في المجمل حتى يوم 31 ديسمبر 2022

ووفق بيان نشر على موقع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أفادت وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي والمؤسسة الفيدرالية لتأمين الودائع - في بيان مشترك الأحد - "نعلن عن مخاطرة نظامية استثنائية لبنك سجنتشر، وأغلقت السلطة التشريعية في ولاية نيويورك البنك اليوم.

 

وأفاد البيان بأن هناك خطة إنقاذ مماثلة لتلك المنفذة لسيليكون فالي، وسيحصل المدعون على جميع أموالهم، ولن يكون هناك أي عبء على دافعي الضرائب.

وذكر البيان المشترك: نتخذ اليوم إجراءات حاسمة لحماية الاقتصاد الأمريكي من خلال تعزيز ثقة الجمهور في نظامنا المصرفي وستضمن هذه الخطوة استمرار النظام المصرفي الأمريكي في أداء أدواره الحيوية في حماية الودائع وتوفير الوصول إلى الائتمان للأسر والشركات بطريقة تعزز النمو الاقتصادي القوي والمستدام.

وتابع البيان الذي نشر منذ قليل أنه لن يتم حماية المساهمين وبعض حاملي الديون غير المضمونين.

 

كما تمت إزالة الإدارة العليا وسيتم استرداد أي خسائر لصندوق تأمين الودائع لدعم المودعين غير المؤمن عليهم من خلال تقييم خاص على البنوك ، وفقًا لما يقتضيه القانون.

 

كما أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الاثنين، أنه سيوفر تمويلًا إضافيًا لمؤسسات الإيداع المؤهلة للمساعدة في ضمان قدرة البنوك على تلبية احتياجات جميع المودعين.
وكالات
 
تابعو الأردن 24 على google news