2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عبير الشرقاوي: يحيى الفخراني تنمر عليّ.. وسمير صبري عاملني بسوء

عبير الشرقاوي: يحيى الفخراني تنمر عليّ.. وسمير صبري عاملني بسوء
جو 24 :
فجّرت الممثلة المصرية المعتزلة عبير الشرقاوي مفاجأة بقولها إن مواطنيها يحيى الفخراني (77 عاماً) والراحل سمير صبري (1936- 2022) تنمرا على حجابها.

وأحدثت تصريحات عبير الشرقاوي (52 عاماً)، وهي ابنة الممثل والمخرج المصري الكبير الراحل جلال الشرقاوي، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، إذ صدّق فريق روايتها، فيما طالب فريق آخر، الفنان القدير يحيى الفخراني، بتوضيح موقفه.

 وفي حوارِ مع "العين الإخبارية"، كشف الشرقاوي، عن كواليس الواقعتين وأسبابهما وكيف تعاملت مع كل منهما، كما تحدثت عن موقف الفنانات من ارتدائها الحجاب.

الممثل المصري الكبير يحيى الفخراني

 ما الذي حدث؟
حدثت الواقعة منذ فترة طويلة. كنت في مبنى الإذاعة والتليفزيون (وسط القاهرة)، في عمل إذاعي، وبعد الانتهاء منه وفي أثناء خروجي شاهدت الفنان يحيى الفخراني وهو يركن سيارته، واتجهت نحوه للترحيب به، لكني فوجئت برد فعله، إذ لم يرد عليّ ونظر إلي "من أعلى إلى أسفل"، دون رد السلام.

ألا يمكن أن يكون قد اختلط عليه الأمر بعد ارتدائك الحجاب ولم يعرفك؟
لا. إنه يعرفني جيداً قبل وبعد الحجاب. كانت بيننا عشرة عُمر طويلة، وعمل مع والدي في مسرحية "راقصة قطاع عام"، والعلاقة بين الدكتور يحيى الفخراني ووالدي كانت أكثر من العمل المسرحي سوياً، ففي فترة من الفترات كانا يقيمان بشكل دائم مع بعضهما البعض في أثناء السفر لعرض المسرحية في مختلف المحافظات.

الممثل الراحل سمير صبري
 
وما السبب؟
الراحل سمير صبري يكره المحجبات بدرجة كبيرة للغاية، ولم يطيق وجودي بالحجاب في مكان يجمعني به.

تنمَّر على حجابي في أمسية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتعامل معي بطريقة سيئة ومهينة.

وهل تعامل معك فنانون أخرى بالطريقة نفسها.
لا، هناك كثيرون يحترمون قراري وينظرون إلى الأمر على أنه حرية شخصية، ولا يتطرقون إلى هذه المسألة، ويتعاملون معي بشكل طبيعي جداً.

هل تعرّضت للتنمر على حجابك من قبل فنانات؟
لا، لم يحدث، وأنا لا ألتقي بالكثير منهن بعد اتخاذ قرار الحجاب.

 أطالب جميع مَن ينادي بالحرية وعدم الاعتداء على حقوق الآخرين، باحترام حرية المحجبات في اتخاذ قرار الحجاب، وعدم الاعتراض على ارتدائهن الحجاب.

 لا، مثل هذه الأمور لا يجب الحديث أو النقاش فيها، ولم أتحدث مع الفنان يحيى الفخراني فيما فعله معي في مبنى الإذاعة، ولم ألتق بأي منهما مرة أخرى، حتى في وفاة والدي، أرسل يحيى الفخراني رسالة تعزية عبر الهاتف، وسمير صبري لم يعزيني بأي شكل من الأشكال.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير