jo24_banner
jo24_banner

الممرضين تنتقد اجراءات المستشفى الاسلامي: لن ترهبنا الممارسات الانتقامية

الممرضين تنتقد اجراءات المستشفى الاسلامي: لن ترهبنا الممارسات الانتقامية
جو 24 :


عبّر مجلس نقابة الممرضين والممرضات والقابلات عن أسفه من تعامل ادارة المستشفى الإسلامي مع الممرضين، واخرها قيام المستشفى بانهاء خدمات عضو المجلس ورئيس لجنة القطاع الخاص في النقابة عبدالرؤوف العكايلة.

وفي تفاصيل القضية، قالت النقابة إن عضو المجلس كان قد تقدّم باعتراض لادارة المستشفى الاسلامي حول ظروف عمل الممرضين في المستشفى، تبعه تقديم النقابة شكوى لدى وزارة العمل ووزارة الصحة بخصوص عدم احتساب العطل الرسمية والعمل الاضافي للممرضين، لتتمّإعادة صرف العمل الاضافي لسنة ٢٠٢٢ للموظفين بشكل كامل، قبل أن تذهب ادارة المستشفى لتغيير الوصف الوظيفي للممرضين واتخاذ اجراءات عديدة كان آخرها فصل عضو مجلس النقابة عبدالرؤوف العكايلة من عمله.

وأكد مجلس النقابة في بيان صحفي وصل الاردن24 رفضه أي ظلم أو تضييق أو اجراءات انتقامية ضدّ الممرضين ومن انتخبوه ليدافع عن حقوقهم ويمثلهم في النقابة، مشيرا إلى أن مثل هذه الممارسات تقع نتيجة غياب الاجراءات الحكومية الفاعلة وعدم تطبيق القانون على مختلف المؤسسات.

وقال البيان إن مجلس النقابة قرر على ضوء ذلك اتخاذ عدة اجراءات، على رأسها تطبيق القوانين والأنظمة الصادرة بخصوص المستشفيات الخاصة، والتوجه للقضاء لتطبيق القوانين والأنظمة الخاصه بمزاولة المهنة والدفاع عن المتضررين.

وأضافت النقابة أنها ستطلب من الخريجين الجدد مراجعة النقابة لتحديد المستشفيات التي تنصح النقابة بالعمل بها، مشددا على أن مجلس النقابة لن يتوانى عن أي اجراء يراه مناسبا للدفاع عن حقوق الممرضين أينما وجدوا، ولن ترهبه في ذلك أية اجراءات انتقامية.


 
تابعو الأردن 24 على google news