2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الغذاء والدواء" تحذّر من المخالفات الصحية للأضاحي

الغذاء والدواء تحذّر  من المخالفات الصحية للأضاحي
جو 24 : أصدرت لجنة التوعية والتثقيف في مديرية الرقابة على الغذاء نشرة توعوية بعنوان "صحة الأضاحي والتداول السليم للحومها"، حرصا من المؤسسة على رفع مستوى الوعي لدى المواطنين فيما يتعلق بالأضاحي، ولمنع الممارسات التي قد تؤدي الى تداول لحوم فاسدة أو ملوثة خلال أيام عيد الأضحى المبارك ولتعريف المواطنين بالممارسات السليمة لتداول لحوم هذه الأضاحي، ما يسهم في الوقاية من حدوث التسممات الغذائية أو الامراض التي من الممكن ان تنتقل عبر الذبائح.

بينت المؤسسة من خلال هذه النشرة ضرورة مطابقة الاضحية للشروط الشرعية وان يتم شراء الذبائح من الحظائر المرخصة والمخصصة لبيع الأضاحي في محافظات ومناطق المملكة كافة لأن هذه الحظائر خاضعة للإشراف البيطري ويتم فيها فحص الأضاحي قبل وبعد الذبح.

وأشارت الى إرشادات التعامل مع الحيوان وتعليمات الذبح والسلخ والإلتزام بجمع مخلفات الذبائح في أكياس خاصة والتخلص منها في الاماكن المخصصة لذلك. وحثت عل ضرورة توزيع اللحوم بعد الذبح مباشرة لتجنب تكاثر الجراثيم فيها مما يعرضها للفساد وأن يتم تغليفها بشكل محكم في أكياس نظيفة وتفريغها من الهواء قدر الإمكان في حال الرغبة بتخزينها داخل المجمد(الفريزر).اضافة الى مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة عند تقطيع اللحوم وطهيها بشكل جيد.

وفي حال ملاحظة اية مخالفة يرجى عدم التردد بالاتصال بارقام الشكاوى الخاصة بالمؤسسة على النحو التالي:

رقم الشكاوى المجاني : 080022660
او عبر الخلوي : 4612386 – 06
تابعو الأردن 24 على google news