2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رقابة مكثفة على الأسواق خلال عيد الاضحى

رقابة مكثفة على الأسواق خلال عيد الاضحى
جو 24 : أوعز وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني لمراقبي الأسواق في مختلف المحافظات لتكثيف الرقابة على جميع الاسواق وخاصة الايام التي تسبق حلول عيد الأضحى المبارك للتأكد من وفرة السلع واستقرار الاسعار ومدى التزام التجار بأحكام التشريعات الناظمة للسوق كقانوني المنافسة والصناعة والتجارة .
وقرر الحلواني ان يكون دوام مراقبي الأسواق في كافة محافظات المملكة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ابتداءً من ثاني أيام العيد المبارك وفقاً للأعداد المخصصة لكل محافظة وتكثيف الرقابة على الأسواق وتغطية المناطق الجغرافية في المحافظة للتأكد من إعلان الأسعار والتقيد بها لدى جميع القطاعات التجارية.
وقال الناطق الاعلامي للوزارة ينال البرماوي في تصريح صحفي اليوم ان عمليات الرقابة ستركز على قطاعات المخابز للتأكد من توفر الخبز العربي المنتج من الطحين المدعوم وبيعه بالسعر الرسمي ومحلات الحلويات والسكاكر والشوكولاتة والهدايا والبسطات المرخصة لبيع مثل هذه الأنواع والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة ومطابقة الأوزان المثبتة على عبوات البيع مع بطاقة البيان.
كما سيتم التركيز على محلات الألبسة, والمفروشات, والأثاث, والأدوات الكهربائية والالكترونية والمنزلية والتأكد من التنزيلات والعروض والترويج ومحطات المحروقات ومراكز بيع الغاز السائل المخصص للاستخدام المنزلي، ومحلات بيع البطاقات الخلوية والموزعين والوكلاء ومحلات بيع الخضار والفواكه والملاحم والتأكد من البيع حسب درجة التصنيف والمنشأ.
ودعا البرماوي المواطنين للإبلاغ عن اي مخالفات في السوق على هاتف شكاوى غرفة عمليات الوزارة رقم /065661176/ وذلك اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا باستثناء أول أيام العيد المبارك.
وفيما يتعلق بالأضاحي، قال انه يوجد في الاردن حاليا حوالي 600 الف راس من الاغنام لغايات الاضاحي منها 300 الف بلدية و300 الف رأس مستورد من الخارج اضافة الى 5 الاف راس ابل و25 الف رأس عجل استرالي وروماني.
واضاف ان حاجة المملكة من الاضاحي سنويا تبلغ حوالي 300 الف أضحية ما بين خاروف وعجل وابل مشيرا الى ان وجود اعداد كبيرة من الاضاحي في السوق المحلي سيدفع الاسعار للانخفاض بنسبة كبيرة مقارنة بالعام الماضي .
وبين ان سعر كيلو الخاروف البلدي كان يباع العام الماضي بـ 5ر5 دينار قائم بينما يباع حاليا بـ 5 دنانير فما دون ويباع كيلو المستورد قائم ما بين 5ر3 الى 4 دنانير مقابل 5 دنانير للعام الماضي وبالتالي سيطرأ مزيد من الانخفاض على أسعار الاضاحي خلال الايام القليلة المقبلة.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news