2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمير علي يثني على قطر وينتقد تسمية "الخليج الفارسي"

الأمير علي يثني على قطر وينتقد تسمية الخليج الفارسي
جو 24 : جدد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأمير علي بن الحسين، ثقته بقدرة قطر على استضافة كأس العالم 2022 وتقديم مباريات ستثير اعجاب الجميع.

وأشار، في بيان صحفي علّق فيه على جملة من أهم القضايا التي تشغل الشارع الرياضي في منطقة آسيا، إلى إن اللجنة القائمة على ملف قطر 2022 أكدت التزامها الكامل بالقوانين الدولية فيما يتعلق بظروف عمل المشاركين في المنشآت التي ستستضيف المونديال العالمي، مشيرا لزيارة منتظرة لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جوزيف بلاتر، إلى الدوحة للاطلاع والحصول على فهم أفضل للقضية.

وعن حالة الطقس في قطر، قال الأمير إن "الأجواء في قطر خلال فصل الشتاء مثالية للغاية، لكن قرارا كهذا يجب أن يدرس بدقة وأن يستند القرار على ما يخدم مصلحة كرة القدم من دون أي تأثيرات سياسية أو شخصية".

وعن الحظر المفروض على لعب مباريات دولية ودية في العراق، قال الأمير علي "يجب أن يكون العراق قادرا على استضافة المباريات الودية"، خاصة وأن دولا عديدة تعيش نفس ظروف العراق "وليس هناك سبب لاستبعاده بهذه الحالة".

وردا على الاشارة إلى الخليج العربي باسم الخليج الفارسي على موقع الفيفا الرسمي، شدد الأمير على أهمية أن تحترم الفيفا ثقافات دولها الأعضاء، مشيرا إلى الحساسية التي تسببها مثل تلك الأخطاء.

وفي ذات السياق، طالب الأمير علي باعتماد اللغة العربية كلغة رسمية، حيث يتحدث بتلك اللغة أكثر من 300 مليون شخص في 22 دولة عربية، كلها أعضاء في الهيئة الادارية لكرة القدم.

وأثنى الأمير علي بن الحسين على قرار منح الأردن مبلغ 800 ألف دولار لبناء ملاعب مصغرة للاجئين السوريين في المملكة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير