jo24_banner
jo24_banner

مباني بلدية رحاب الجديدة بلا كهرباء منذ عشرين يوما

مباني بلدية رحاب الجديدة بلا كهرباء منذ عشرين يوما
جو 24 :

طالب رئيس لجنة بلدية رحاب الجديدة المهندس قاسم الدردور وزارة الاشغال العامة والاسكان تحمل تكاليف انارة الشوارع النافذة ضمن مناطق البلدية للتخفيف من الأعباء المالية في مجال الطاقة التي تعاني منها البلدية.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن مباني بلدية رحاب الجديدة في المفرق بلا كهرباء منذ عشرين يوما جراء قيام شركة كهرباء إربد بقطع التيار الكهربائي عنها بعدما ترتبت عليها ذمم مالية تجاوزت 63 الف دينار، مشيرا الى انه حال عدم تسديد المبلغ سيصار الى فصل الإنارة عن الشوارع ضمن مناطق البلدية.

وبين ان البلدية اعتمدت مؤخرا اسلوبا لترشيد الطاقة من خلال تخفيف إنارة بعض الشوارع غير الضرورية الى جانب قطعها عن كافة الطرق خارج حدودها، لافتا الى ان الاجراء سيساهم في تخفيف استهلاك الطاقة بنسبة 35 بالمئة ما ينعكس ايجابا على موارد البلدية التي ليس بمقدروها دفع فواتير الكهرباء المترتبة عليها منذ فترة تجاوزت اربعة شهور.

وطالب وزارة الشؤون البلدية مساعدة البلدية لإعادة التيار الكهربائي، مشيرا الى ان انقطاع التيار الكهربائي عن البلدية والمناطق التابعة لها عطل معاملات المواطنين ما ادى الى استياء المراجعين للبلدية.

واوضح الدردور ان البلدية خاطبت الوزارة اليوم للموافقة على كشف حسابها بمبلغ 30 الف دينار لغايات تسديد الذمم المالية المترتبة عليها لصالح كهرباء اربد لإعادة التيار الى مباني البلدية .

وقال الناطق الاعلامي لشركة كهرباء اربد هشام حجازي إن انتظام او إعادة التيار الكهربائي لمشتركي الشركة يتطلب من المشتركين الوفاء بالتزاماتهم المالية، مبينا ان بلدية رحاب لم تسدد فواتيرها المرتفعة ما ادى الى قطع التيار الكهربائي عن مبانيها.

وقال ان الشركة عليها التزامات مالية تجاه مؤسسات اخرى ما يستدعي تحصيل ذمم الشركة المترتبة على المشتركين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير