2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اتحاد شركات التأمين يتحدى نقابة الصيادلة ويقاطع الصيدليات الملتزمة بالقرار النقابي

اتحاد شركات التأمين يتحدى نقابة الصيادلة ويقاطع الصيدليات الملتزمة بالقرار النقابي
جو 24 :


في تصعيد جديد وتحدّ لقرار نقابة الصيادلة، قرر الاتحاد الأردني لشركات التأمين وقف التعامل مع الصيدليات التي تلتزم بقرار نقابة الصيادلة المتضمن "عدم اعتماد نماذج التأمين الصحي الصادرة عن بعض شركات التأمين غير الملتزمة بالأسس التعاقدية مع الصيدليات، وبيع الأدوية نقدا للمنتفعين مع تزويدهم بفاتورة نقدية".

ودعا الاتحاد المؤمّنين لدى شركات التأمين التي تمتنع الصيدليات عن اعتماد نماذجها إلى مراجعة الشركة لصرف تعويض نقدي بسعر الدواء الذي اشتراه، على أن يكون المنتفع حاصلا على فاتورة مالية ضريبية حسب الأصول.


وشهد الأسبوع الأخير تصعيدا بين نقابة الصيادلة واتحاد شركات التأمين، فيما دعت النقابة الصيدليات لعدم صرف الأدوية للمنتفعين من شركات التأمين غير الملتزمة بالشروط التعاقدية.

وتاليا نصّ بيان اتحاد شركات التأمين:

بيان صحفي صادر عن الاتحاد الاردني لشركات التأمين

الاتحاد يقرر وقف التعامل مع الصيدليات الممتنعة عن تقديم العلاج للمواطنين المرضى المؤمنين لدى شركات التامين ويقرر السير باجراءات خيار التعويض النقدي للمرضى

لاحقا للبيان الصحفي الأول الصادرعن الاتحاد الأردني لشركات التأمين بتاريخ 29/3/2023 بخصوص توجيه نقابة صيادلة الأردن للصيدليات العاملة في المملكة بالامتناع عن تقديم الخدمات وصرف العلاج للمؤمن لهم لدى شركة تأمين زميلة والذي يعتبر اخلالا بأسس التعاقد القائمة والمتفق عليها بين الطرفين .

قررت شركات التأمين ممثلة بالاتحاد الاردني لشركات التأمين وقف التعامل مع جميع الصيدليات التي امتنعت عن صرف الأدوية للمواطنين المؤمنين لدى شركات التأمين أو المستفيدين من التأمين الصحي بالإضافة الى أية صيدلية أخرى يثبت امتناعها عن خدمة المؤمنين لدى شركات التأمين الاعضاء.

كما ينوه الاتحاد الأردني لشركات التأمين للأخوة المواطنين وخاصة المؤمن لهم لدى شركات التأمين الزميلة التي تمتنع اي من الصيدليات عن تقديم الخدمة لهم بضرورة تزويد شركات التأمين بفاتورة مالية ضريبية حسب الأصول من الصيدلية في حال دفع قيمتها نقدا من المؤمن له ومراجعة الشركة الزميلة لصرف التعويض النقدي،وإننا نؤكد هنا أن شركات التأمين هي مؤسسات وطنية مساهمة عامة توفر خدمات التأمين الطبي وهي ملتزمة بالقوانين والأنظمة والتعليمات السارية والصادرة عن المؤسسات الحكومية وحريصة كل الحرص على توفير أفضل الخدمات للمؤمن عليهم دون أي تأخير

الاتحاد الاردني لشركات التامين
٢٠٢٣/٤/٣

 
تابعو الأردن 24 على google news