jo24_banner
jo24_banner

الشيخ عكرمة صبري ل الاردن ٢٤: الوضع بالمسجد الاقصى ما زال مشوبا بالحذر

الشيخ عكرمة صبري ل الاردن ٢٤:  الوضع بالمسجد الاقصى ما زال مشوبا بالحذر
جو 24 :
 


مالك عبيدات - قال خطيب المسجد الأقصى  الشيخ عكرمة صبري ان الوضع بالمسجد الاقصى لازال مشوبا بالحذر ويحتاج الى اليقظة في ظل استمرار محاولات المستوطنين الدخول الى باحاته .


واضاف صبري ل الاردن 24 ان باحات المسجد الاقصى تحولت الى ثكنة عسكرية صباح اليوم الاحد وهذا دليل على انه ليس مقدسا لدى اليهود انما هي محاولات فساد وافساد لا اكثر .

وقال صبري ان محاولات المستوطنين لا تتوقف والنوايا السيئة موجودة ، ويحاولون استغلال كل فرصة لخلق امر واقع جديد ، مؤكدا ان المعتكفين لن يمكنوهم من ذلك ، منوها الى ان قوات الاحتلال تلجأ الى الاعتقال الجماعي للمتواجدين والمعتكفين داخل المسجد ولذلك تم اعتقال 450 شابا في اول يوم .

ودعا صبري العرب والمسلمين تحمل مسؤولياتهم تجاه الاقصى كونه اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ولايقل اهمية من الناحية الدينية عن مكة والمدينة وهو ليس للفلسطينين وحدهم .

ولفت صبري ان محاولات ذبح القرابين تم افشالها العام الحالي كما تم العام الماضي وهذا لا يعني ان المتعصبين سيتوقفون عن ذلك .

كما دعا كافة القادرين من اهل فلسطين الى شد الرحال الى الاقصى والاعتكاف بالمسجد للدفاع عنه وحمايته وعدم تمكين المستوطنين من الدخول اليه .
تابعو الأردن 24 على google news