2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مايان السيد: يسرا "أمي".. ومسلسلات الـ30 حلقة ستختفي

مايان السيد: يسرا أمي.. ومسلسلات الـ30 حلقة ستختفي
جو 24 :
تتمتع الفنانة المصرية الشابة مايان السيد بجاذبية جماهيرية، جعلتها في مصاف النجوم المحببة لمشاهدي مسلسل "ألف حمد الله على السلامة".

وتجسد مايان السيد في المسلسل الرمضاني شخصية "سماح"، وهي ابنة الفنانة يسرا والعائدة من كندا وتسعى للعمل في مجال الإخراج وتمثيل مصر في مهرجانات دولية رسمية، وتدور الأحداث في إطار كوميدي وشيق مع شقيقها الذي يجسده الفنان أدهم الشرقاوي.
 
والتقت "العين الإخبارية"، الفنانة المصرية مايان السيد حيث كشفت عن أبرز الصعوبات التي واجهتها خلال المشاركة في المسلسل، كما كشفت عن المسلسلات التي تتابعها خلال شهر رمضان.
 
"مايان" عبرت عن امتنانها للفنانة يسرا لمشاركتها في دور ابنتها للمرة الثانية، خاصة وأن يسرا بمثابة أم لها تسدي لها النصائح في العمل كما أنها تتسم بالجمال والرقة في التعامل الشخصي.



وإلى نص الحوار:

كيف تم ترشيحك للعمل مجدداً مع الفنانة يسرا؟
هاتفني أحد العاملين في صناع العمل وأخطرني بأنه تم ترشيحي للعمل مجدداً في المسلسل ودوري سيكون ابنة للفنانة يسرا، وعلى الفور وافقت لأن المشاركة مع يسرا في أي عمل درامي شيء يشرفني.

ولماذا تحبين العمل مع يسرا تحديدا؟
يسرا على المستوى الشخصي والإنساني شخصية أكثر من رائعة، وتتعامل معي كأم حقيقية ولذلك فإن أي عمل يعرض علي وفيه يسرا فسأقوم بالموافقة طالما سأشارك معها، فهي فضلاً عن أنها تتعامل بشكل إنساني راق جداً، هي أيضاً تستطيع أن تستخرج أجمل ما لدى الممثل من طاقة ومهارة.

ما هي كواليس تحضيرك لتقديم شخصية "سماح"؟
حين قرأت الحلقات وعرفت الشخصية التي أجسدها "سماح" ابنة يسرا وعلمت أن السيناريو قائم على أنهم عائدين من كندا، وبالتالي وفوراً بدأت أستعد للشخصية من خلال تعلم الكلام بلهجة العائدين من الخارج ويتحدثون بالعامية المصرية حتى تبدو الشخصية للجمهور حقيقة ومنطقية، خاصة وأن شقيقي في المسلسل أدهم الشرقاوي كان بالفعل مقيم لفترة طويلة في أمريكا ولكنته ستكون أجنبية.



بعيداً عن يسرا ما الذي جذبك لشخصية سماح؟
المسلسل بطبيعته "لايت" وكوميدي وجذبتني القصة وشخصية سماح المحبة للسينما ولديها رغبة في تحقيق حلمها في بلدها مصر، وأن تصل إلى أعلى المستويات وأن تمثل مصر في مهرجانات عالمية.

وكيف كانت علاقتك مع المخرج عمرو صلاح ؟
أنا أحب المخرج الهادئ بطبيعة الحال، رغم أني أستطيع التعامل مع الجميع إلا أن التوتر أحيانا يزعجني، وتجربتي مع المخرج عمرو صلاح كانت رائعة لأنه يتصرف بهدوء أعصاب ومهما كانت توجيهاته لأي فنان يكون بهدوء وبخفة ظل عالية مشجعة على العمل، ويتعاون مع كل فنان ويعلم كل الفنانين بطريقة هادئة، ولدي رغبة أن أعمل معه في عمل درامي غير كوميدي.

وما المشكلات التي واجهتك أثناء تصوير العمل؟
على المستوى العام كان البرد الشديد والتصوير أثناء ذلك في الشوارع وفي محافظات باردة كمحافظة دمياط، أصابني أكثر من مرة بالتعب الشديد، وكذلك أكثر من شخص في المسلسل كأدهم الشرقاوي وآخرين، وكان هذا مؤلماً بشكل كبير، وعلى مستوى الشخصية كان علي كما قلت أن أتحدث بلكنة غير لهجتي الأصلية باعتباري قادمة من كندا.


وهل تتقبل مايان السيد النقد؟
طبعاً أنا أول ناقدة لنفسي واستمع لأي نقد من الآخرين أيضاً، وحين أشاهد نفسي أقوم بنقد نفسي جداً جداً حتى أصل إلى أعلى مستوى ممكن.

وما فرص المسلسل في المنافسة خلال رمضان؟
بطلة العمل الفنانة يسرا عامل جاذب جداً لنجاح المسلسل خلال شهر رمضان فهي لديها قاعدة جماهيرية كبيرة، كما أن المسلسل حجز مقعداً عند الكثير من الجماهير لأن قصة العمل خفيفة ومحببة للجماهير رغم وجود مسلسلات قوية ونجوم كثيرين يشاركون في المارثون الرمضاني.

البعض يقول إن مسلسلات الـ15 ربما يسحب البساط قريباً من المسلسلات الطويلة؟
أنا متفقة جداً مع هذه الرؤية فمسلسلات الـ30 حلقة باتت لا تتماشى بشكل كبير مع التطور والسرعة العالية خلال الفترة الأخيرة ولا مع ميول الجماهير، بشكل عام، وأتوقع أن يكون هذا هو السائد خلال الفترة المقبلة.



بعيداً عن مسلسلك أي الأعمال تتابعين؟
أتابع مسلسل "تغيير جو" من بطولة منة شلبي لأنها تقدم مسلسلات رائعة، ومنى زكي أتابع مسلسلها، كما سأتابع مسلسل دنيا سمير غانم باعتبار إني مشاركة ضيفة شرف فيه.

هل لك طقوس معينة تمارسيها في رمضان؟
في حالة عدم وجود تصوير أحب أن أستيقظ مبكراً وأن أؤدي صلواتي كلها، كما أقوم بمساعدة والدتي في الأعمال المنزلية، وكما أقوم عادة بختم القرآن الكريم، والخروج مع الأصدقاء.

تابعو الأردن 24 على google news