2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طلبة خريجون يشتكون احتجاز شهاداتهم لدى الجامعات مقابل ذمم مالية مستحقة عليهم

طلبة خريجون يشتكون احتجاز شهاداتهم لدى الجامعات مقابل ذمم مالية مستحقة عليهم
جو 24 :


خاص - شكا ذوو طلبة من خريجي بعض الجامعات الأردنية احتجاز شهادات أبنائهم لدى جامعاتهم بحجة وجود مبالغ متراكمة مترتبة عليهم كرسوم دراسية.

وأضاف ذوو الطلبة لـ الاردن٢٤ أن أبناءهم لم يتمكنوا من الحصول على شهاداتهم للتقدم إلى الجهات الرسمية والخاصة للحصول على فرص عمل، ومازالت أمورهم عالقة مع الجامعات.

وأشاروا إلى أنهم راجعوا الجامعات لحلّ قضية أبنائهم ومنحهم الشهادات مقابل التزام بالتسديد باقساط شهرية، ولكن دون فائدة، حيث تشترط الجامعات دفع مبالغ كبيرة لا تتوفر لديهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها.

وطالب ذوو الطلبة الجهات الرسمية ممثلة بوزارة التعليم العالي بالتدخل لمنح ابنائهم الشهادات وترك القضية المالية للقضاء أو اجراء تسوية حسب قدرتهم على الدفع .

من جانبه أكد الناطق الرسمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب ان الجامعات مستقلة اداريا وماليا ولا تستطيع الوزارة التدخل بها بموجب القانون .

وأضاف الخطيب لـ الاردن٢٤ أن الجامعات وذوو الطلبة يجب ان يجدوا حلولا للقضايا المالية حسب قدرة الجامعات والمواطنين، مجددا التأكيد على أن قانون التعليم العالي يمنع الوزارة من التدخل في الشؤون المالية والادارية للجامعات كما أنها ليست صاحبة الاختصاص في مثل هذه القضايا.


 
تابعو الأردن 24 على google news