jo24_banner
jo24_banner

الطيران البولندي يمنع لاعبة تنس روسية من ركوب الطائرة في مطار القاهرة

الطيران البولندي يمنع لاعبة تنس روسية من ركوب الطائرة في مطار القاهرة
جو 24 :

أكدت شركة الطيران البولندية LOT، استبعاد لاعبة التنس فيتاليا دياتشينكو من الرحلة بسبب الجنسية الروسية، وذلك نقلا عن وكالة "ريا نوفوستي".

وقالت شركة الطيران في بيان لها:"لا يمكن لشركة LOT البولندية قبول مواطن منحاملي الجنسية الروسية على متن رحلتها، وفقا لمرسوم وزير الشؤون الداخلية والإدارة البولندي الصادر في 13 مارس 2020 بشأن التعليق المؤقت أو تقييد حركة المرور عبر الحدود في بعض نقاط العبور الحدودية".

وفي 24 أبريل، لم يسمح موظفو شركة LOTللاعبة الروسيةبالسفر عبر رحلة من القاهرة إلى العاصمة البولندية وارسو،مبررين الأمر بقواعد شركة الطيران.

وقالتدياتشينكو إنها اضطرت للبقاء في المطار المصري لمدة 18 ساعة، ما جعلها تفوتالمنافسة في نيس.

الطيران البولندي يمنع لاعبة تنس روسية من ركوب الطائرة في مطار القاهرة
Legion-Media

وروتدياتشينكو ما حدث معها في المطار عبر تلفزيون "ماتش" : "اشتريت تذكرة الطيران قبل أيام قليلة، والتي تظهر أنني روسية ولم يأتإشعاربأنه من المستحيل على الصعود إلى الرحلة".

وأضافت:"في مكتب الاستقبال أعطوني جواز سفري بسهولة وقالوا خطوة للوراء، التالي"وعندما سألت عن السبب قالو لأنني روسية".

وتابعت:"وعندما واجهتهم أن الموقف عنصري، أظهروا ليورقة كتب عليهاعشر نقاط لماذا لا يضعون الروس على متن الطائرة، فقمت بتصويرها، رأى رجل ذلك، وأخذ جواز سفري، ومن ثم أخذه إلى الشرطة وقال إنهم لن يعيدوه لأنني كنت ألتقط الصور".
وأردفت:"استمر كل هذا لمدة ثماني ساعات في مكتب الاستقبال، وتمسكت بأفضل ما يمكنني. وفقط في الصباح، عندما أعطوني الفرصة لشراء الرحلات القادمة، كنت بالفعل في حالة هستيرية ومصدومة".

وتحتل دياتشينكو البالغة 32 عاما المرتبة 250 في تصنيف اتحاد التنس الدولي النسائي (WTA)، ولديها لقب واحد في بطولات المنظمة بفئة الزوجي.

المصدر:وكالة "ريا نوفوستي"


 
تابعو الأردن 24 على google news