jo24_banner
jo24_banner

مصر ترفض تصريحا اميركيا حول تجميد المساعدات

مصر ترفض تصريحا اميركيا حول تجميد المساعدات
جو 24 : رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، ما ورد في بيان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية "غينفر بساكي" حول استعداد واشنطن لتجميد مساعداتها لمصر. وقال ان هذا قرارغير صائب من حيث المضمون والتوقيت. واضاف في بيان بهذا الصدد، ان ما ورد في بيان المتحدثة الاميركية يطرح تساؤلات جادة حول استعداد الولايات المتحدة توفير الدعم الاستراتيجى المستقر للبرامج المصرية الأمنية خاصة في ظل المخاطر والتحديات الارهابية التي تتعرض لها وذلك بصرف النظر انها إجراءات مؤقتة ولا تشمل قطعاً أو تخفيضاً للمساعدات وصاحبها تأكيدات أميركية حول استمرار دعم الحكومة الانتقالية في مصر.

وأضاف المتحدث أن مصر يهمها ايضاً استمرارالعلاقات الطيبة مع الولايات المتحدة وانها ستتخذ قرارتها فيما يتعلق بالشأن الداخلى باستقلالية تامة ودون مؤثرات خارجية وستعمل على ضمان تأمين احتياجاتها الحيوية بشكل متواصل ومنتظم خاصة فيما يتعلق بأمنها القومي.

وكانت المتحدثة الاميركية قد صرحت باستعداد واشنطن لتجميد مساعدتها العسكرية والاقتصادية لمصر في انتظار ما اسمته باحراز تقدم ذي صدقية نحو حكومة مدنية منتخبة ديموقراطيا". و تصل المساعدات العسكرية الاميركية لمصر الى مليار وثلاثمئة مليون ودولار سنويا فيما تصل المساعدات الاقتصادية الى مئتين وخمسين مليون دولارا.

في غضون ذلك، نقلت وسائل الاعلام المصرية عن مسؤول بالادارة الاميركية عن وزير الدفاع الاميركي تشاك هيجل اجرى اتصالا مع نظيره المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، قال إن الولايات المتحدة ستواصل تقديم مساعداتها لمصرفي القضايا التي تخدم الأهداف الأمنية الحيوية للجانبين، بما في ذلك مكافحة الإرهاب وانتشار الأسلحة وتأمين الحدود والأمن في سيناء.

وقال المسؤول الاميركي ان الوزيرين اتفقا على اتخاذ الخطوات اللازمة لاستئناف المساعدات وكذلك أهمية التزام مصر بخارطة الطريق لاقامة نظام ديقراطي يشمل كافة الأطياف.. بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير