jo24_banner
jo24_banner

كباتن تطبيقات ذكية يلوحون بالتصعيد: مئات المركبات محجوز عليها.. والنقل لا تجيب!

كباتن تطبيقات ذكية يلوحون بالتصعيد: مئات المركبات محجوز عليها.. والنقل لا تجيب!
جو 24 :


خاص - اتهم رئيس اللجنة الموحدة لكباتن التطبيقات الذكية لورانس الرفاعي الحكومة بأنها تريد حلّ مشكلة البطالة وتشغيل الشباب المتعطلين عن العمل من خلال غضّ الطرف والسماح بعمل التطبيقات الذكية غير المرخصة بالمملكة.

وقال الرفاعي لـ الاردن24 إن عدد التطبيقات الذكية غير المرخصة ناهز (30) تطبيقا، يعمل معها نحو (40) ألف مركبة، يضاف لها نحو (20) ألف مركبة أخرى تعمل مع التطبيقات المرخصة زيادة عن العدد المقرر من قبل الهيئة.

وأضاف الرفاعي أن السياسة الجديدة للحكومة تدفع باتجاه خلق متعثرين جدد بسبب زيادة أعداد المركبات التي تعمل وفقا لهذا النظام دون النظر لحاجة السوق وكذلك دون ضبط عدد المركبات التي تعمل مع التطبيقات ما ساهم في خلق فوضى بالقطاع.

وبيّن الرفاعي أن هناك مئات المركبات أصبح مطلوب الحجز عليها للبنوك وشركات التمويل بسبب تعثّر أصحابها وعدم قدرتهم على تأمين الأقساط المترتبة على المركبات.

ولوّح الرفاعي باعلان الكباتن عن اجراءات تصعيدية خلال المرحلة المقبلة في ظلّ تجاهل وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل لمطالب الكباتن وترحيل الأزمة من سنة إلى أخرى.

الاردن24 حاولت الاتصال بمدير هيئة تنظيم قطاع النقل المهندس عبدالرحيم وريكات، وأمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني، ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، غير أن أحدا منهم لم يُجب..


 
تابعو الأردن 24 على google news