2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تطهير على الطريقة "الطاوية"!

تطهير على الطريقة الطاوية!
جو 24 : فوكيت (تايلند)- المشي على الجمر أو شكّ الخد بمجموعة سيوف ليسا القدر اليومي لنباتي كلاسيكي. غير انه يمثّل قمة التفاني بالنسبة الى المشاركين في مهرجان تايلندي شهير. اليوم بدأ "المهرجان النباتي" لـفوكيت"، وهي جزيرة سياحية جنوب المملكة. ويستمر 9 أيام تتخلله عروض دموية مذهلة يقدمها اتباع للطاوية يعرضون انفسهم لضروب من التعذيب بغية التطّهر.

آلاف، غالبيتهم بالأبيض، حضروا عروض الأتباع المنتشين. "لا خدعة في الامر. انه حقيقي، والاجساد حقيقية"، يعلّق رئيس مكتب السياحة في فوكيت شانشاي دونجيت. "الإيمان يعني ان يمشي رجل طاهر على النار من دون أن يحترق".



الاتباع، وغالبيتهم من الرجال، يتوقفون عن تناول اللحوم شهورا عدة قبل المهرجان الذي يختتم الاحد. وبفضل قدرات الأرواح التي تتملكهم، وفقا لاعتقادهم، يمكن أن يخرقوا لحمهم بالادوات الحادة الأكثر تنوعا، من رمح بسيط الى بنادق اوتوماتيكية، مرورا بالمظلات وقطع العادم. والهدف هو التخلص من الأرواح الشريرة، وجلب الحظ الى المجتمعات المحلية. "حتى الأولاد يمكنهم المشاهدة"، يقول شانشاي. "قد يجدون ان الامر مخيف قليلا ويتساءلون لماذا الوسطاء يعرضون انفسهم لهذا القدر من العذابات".

العام 1825، اقيم المهرجان للمرة الاولى في فوكيت، احتفاء بآلهة صينية. وخلاله، يتوجب على المشاركين اتباع نظام غذائي نباتي صارم، وتجنب اي رذيلة. ولان الحوامل يعتبرن غير طاهرات، لا يسمح لهن بحضور الطقوس. ووفقا لمكتب السياحة، يجذب المهرجان 100 الف زائر سنويا، نصفهم تايلنديون من المحافظات المجاورة، و40% آسيويين، و10% سياح من بلدان ابعد، كروسيا وأوستراليا.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير