2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصطفى درويش.. 5 أزمات في حياة "صاحب الحسنة المخفية"

مصطفى درويش.. 5 أزمات في حياة صاحب الحسنة المخفية
جو 24 :

توفى الفنان المصري الشاب مصطفى درويش بشكل مفاجئ، الإثنين، وأعلن شقيقه هاني تشييع جنازته من مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة وسط البلاد.

مصطفى درويش من الفنانين الشباب الذين ظهروا في السنوات الأخيرة، ولقى قبولاً واستحسانًا لدى المشاهد المصري، وقد أدى عدة أدوار ارتبطت بالمشاهدين.

 وبجانب عمله الفني كان درويش مقربًا من الجماهير عبر السوشيال ميديا وله العديد من المواقف والآراء التي أبداها تجاه الأحداث الجارية.

من هو مصطفى درويش؟

ولد الفنان مصطفى حسين درويش في 11 يناير/ كانون الثاني 1980، لأب مهندس، وكان لديه 3 أشقاء ذكور.

وعندما كان في الثانوية العامة حاول التجارة في بيع الذرة، فكان يأتي بجوال ذرة وقصعة أسمنت وخشب وجاز ويحاول شوي الذرة ليبيعها، لكنها فشل في ذلك.

بعد التخرج من الخدمة الاجتماعية، سافر درويش إلى السعودية للعمل كمندوب مبيعات، ثم عمل في إحدى شركات الاتصالات.

وفي عام 2011 تواجد بالصدفة مع أصدقائه في مكان تصوير فيلم "كف القمر" الذي أخرجه المخرج خالد يوسف، فعرض عليه يوسف أن يجسد شخصية ضابط شرطة في الفيلم، فوافق من باب التجربة، وبعدها توالت عليه العروض من شركات الإنتاج.


 

مسيرة فنية مكثفة

رغم أن سنوات عمله بالفن لم تتجاوز 12 عامًا، إلا أن درويش جسد أكثر من 30 عملا دراميا وسينمائيا، وقدم العديد من الأدوار المتنوعة ونجح في تقديمها.

بعد مشاركته في فيلم كف القمر، شارك درويش في مسلسل فوق مستوى الشبهات عام 2016 (دور فؤاد المحامي)، وفي مسلسل لأعلى سعر عام 2017 (دور بكر المحامي)، وبدور رمزي في فيلم كارما 2018، وفي مسلسل ضد مجهول في 2018، وبدور راضي شبورة في مسلسل أيوب عام 2018، وشارك في العام نفسه في مسلسلات أبو عمر المصري ونصيبي وقسمتك 3.

وفي عام 2019 شارك في مسلسلات: حكايتي وبركة وأبوجبل، وشارك في عدة مسلسلات في عام 2020 من بينها قوت القلوب وخيانة عهد وإلا أنا، وبـ100 وش.

كان دور "فتحي" في مسلسل بـ100 وش سبب شهرة درويش الواسعة، حيث كان دوره الذي جسد فيه مدرب كمال الأجسام ينضم لعصابة تتخصص في عمليات النصب والاحتيال بحيل طريفة ومختلفة عن طريق انتحال الشخصيات، دورًا مؤثرًا.

بعدها شارك درويش عام 2021 في عدة أعمال من بينها: كله بالحب، فجسد دور إبراهيم كراكيبو، وجسد دور صلاح العمري في ضد الكسر، وضبع في "بين السما والأرض"، ثم بعدها مسلسل سوتس بالعربي في رمضان قبل الماضي، وشارك في عدة أعمال أخرى، حتى شارك في رمضان الماضي في عدة مسلسلات من بينها سره الباتع مع المخرج خالد يوسف، ومسلسل كامل العدد مع دينا الشربيني وشريف سلامة، ومسلسل تلت التلاتة مع غادة عبدالرازق، ومسلسل إكسلانس مع محمد سعد.

 

ورغم المسيرة الفنية المكثفة خلال هذه السنوات، إلا أنها كان بها العديد من الأزمات، نعرض بعضها فيما يلي..

أزمة الاسم

قرر مصطفى درويش الاستغناء عن اسمه الفني، بسبب اعتراض زميل آخر في نقابة المهن التمثيلية يحمل الاسم نفسه، وهو الفنان مصطفى درويش نجم الكاميرا الخفية، وذلك بعدما تدخلت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، والفنان منير مكرم عضو مجلس النقابة، لحل أزمة تشابه الأسماء بين الفنانين مصطفى درويش ومصطفى حسين درويش.

وأعلن مصطفى درويش عن تنازله عن اسمه الفني، خلال فيديو جمعهما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بسبب مشاكل تعرض لها زميله الفنان الذي يحمل نفس الاسم، موجهًا رسالة للمنتجين: "يا جماعة أنا اسمي مصطفى حسين درويش، والأستاذ أحق بالاسم مني".


 

أزمة فيلم الملحد

وأثار درويش الجدل خلال أزمة أخرى، تتعلق بفيلم الملحد، حيث أعلن انسحابه من المشاركة في بطولة فيلم "الملحد" بسبب التصريحات المثيرة للجدل من مؤلف الفيلم الإعلامي إبراهيم عيسى عن "الإسراء والمعراج" حيث قال إنها وهمية وفقا لكتب السيرة والتاريخ الحديث.

وقال "درويش" خلال منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قررت أنا مصطفى درويش مقاطعة أي برنامج لإبراهيم عيسى.. والاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه أربع أيام".

وأضاف: "بسبب أن مؤلف القصة هو إبراهيم عيسي لأن واضح أن الحرب دي ممنهجة وأنا مقبلش أبدا أكون أداة للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون أيه.. آسف جدا وبعتذر لكل فريق العمل مش هاكمل في القرف ده.. ملحوظة: فيلم الملحد قصه مافيهاش أي حاجة تشجيع على الإلحاد علشان بس احترام لصناع العمل وأبطاله".

وفي فقرة: "ممكن أو لا يمكن"، سألته الإعلامية بسمة وهبة عن إمكانية المشاركة في فيلم مثل أصحاب ولا أعز، قائلا: "لا يمكن أشارك فيه".


 

أزمة مهرجان الجونة

عند حدوث حريق في مهرجان الجونة السينمائي في 2021، كتب درويش عبر صفحته: "أنا مش بشرب خمرة ولا بحضن حد ومش رايح مهرجان الجونة"، مما أثار غضب بعض الفنانين عليه.

وعندما سألته بسمة وهبة عن ذلك قال: "هذا المنشور كتبته تعليقا على حريق مهرجان الجونة، وكل الفنانين قالوا إنهم يشعرون بالحزن، لكننا تعرضنا لهجمات منظمة، وأحدهم قالي ما هو أنت بتحب تروح هناك عشان بتسكر وبتعملوا وكلام كده، فرديت عليه بالتعليق ده، وقلت له أنا مش رايح المهرجان، والصحافة عندها مشكلة، بتاخد الكلمتين عشان تعمل ريتش".


 

أزمة شيرين رضا

وكان هناك أزمة بين درويش وشيرين رضا بسبب سؤالها عنه، وقولها إنها لا تعرفه، تعليقًا على انسحابه من الملحد.


 

فما كان من درويش إلا أن قال إن هناك فارقا كبيرا في السن، ومن الطبيعي ألا تعرفه، وقال إنه كان يشاهدها في كليب عمرو دياب وهو في العاشرة من عمره.


 

أزمة هند صبري

مع انطلاق موكب المومياوات الملكية ونشر أخبار عن الاعتماد على الفنانة هند صبري فيه، اعترض درويش وقال: "إحنا معندناش حد مصري يتكلم عن مصريته، فجايبين حد من بره مصر".

لكنه عاد واعتذر وقال: "أخطأت في حق هند صبري، لأنها مصرية ومتزوجة وتعيش في مصر، هند مينفعش أتكلم عنها كده، واعتذرت لها، وأنا آسف يا هند، أنا بحبك ومكنش قصدي".


 

الحسنة المخفية

بعد وفاته كتب أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، الدكتور محمد الباز، كنت أشعر أن مصطفى درويش ابن موت، قالها لى مرة: "أنا حاسس إنى مش مطول.. مصطفى مكنش جدع… مصطفى كان المجدعة نفسها".

وأضاف الباز، عبر حسابه على فيسبوك: "كنت عارف إنه ومجموعة من أصدقاءه واخدين شقة عشان يجمعوا فيها مساهمات من أهل الخير فلوس وأكل وهدوم، وكان بيدور بنفسه على المحتاجين عشان يساعدهم ويقف معاهم، ومرة سألته عن حكاية شقة الخير، قال لى وحياتك بلاش كلام فيها يا أخى، دى الحسنة المخفية اللى عايزين نقابل بها ربنا، بلاش تضييع الثواب".


 

وروى العديد من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي مواقف وقصصا عن أعمال خيرية قام بها مصطفى درويش، وقد تعاون مع العديد من المنظمات والمبادرات الخيرية.

يوم الوداع

توفي، الإثنين، الفنان مصطفي درويش، وكان السبب الرئيسي وراء الوفاة توقف في عضلة القلب.

وذكر مصدر طبي بمستشفى الشيخ زايد التخصصي بمحافظة الجيزة وسط مصر، لصحيفة الوطن المحلية أن الفنان مصطفى درويش دخل إلى قسم الطوارئ في حالة حرجة، بسبب تعرضه لضيق في عضلة القلب، وبعدها بدقائق معدودة توقف القلب ولفظ أنفاسه الأخيرة.

وكان آخر ما كتبه درويش قبل وفاته بحوالي ست ساعات، عبر صفحته علي فيسبوك "هو أنا بس اللي مبقتش عارف أنام".

 

 

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير