jo24_banner
jo24_banner

ثلاثة فرق عربية تترقب العقبة الأخيرة على طريق مونديال البرازيل

ثلاثة فرق عربية تترقب العقبة الأخيرة على طريق مونديال البرازيل
جو 24 : تراجع المهاجم الكاميروني الشهير صامويل إيتو ، الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي أربع مرات سابقة ، عن اعتزاله اللعب الدولي ليقود منتخب بلاده في المواجهة الحاسمة مع نظيره التونسي بالدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل. بينما استمر غياب المهاجم السنغالي ديمبا با ، زميل إيتو في صفوف تشيلسي الإنجليزي ، عن صفوف منتخب بلاده الذي يستعد لمواجهة أكثر صعوبة مع نظيره الإيفواري في نفس الدور من التصفيات.


وتبدأ غدا فعاليات الدور النهائي من التصفيات الأفريقية والذي وصل إليه عشرة منتخبات قسمت على خمس مواجهات تقام كل منها بنظام الذهاب والإياب بين طرفي كل مواجهة ليتأهل الفائز في كل من المواجهات الخمس لشغل أحد المقاعد الخمس المخصصة للقارة السمراء في نهائيات كأس العالم. وتقام جولة الذهاب للمواجهات الخمس بداية من غد وحتى يوم الثلاثاء المقبل على أن تقام مباريات الإياب في وسط نوفمبر المقبل.


وأوقعت قرعة الدور النهائي الحاسم من التصفيات الأفريقية المنتخب الجزائري في مواجهة بوركينا فاسو كما تلتقي السنغال مع كوت ديفوار وتونس مع الكاميرون وإثيوبيا مع نيجيريا ومصر مع غانا. وفجر المنتخب البوركيني مفاجأة كبيرة بحجز مكانه في هذا الدور على حساب نظيره الكونغولي بعد الفوز في آخر ثلاث مباريات خاضها بمجموعته في الدور الثاني من النهائيات. وبعد شهور قليلة من مفاجأة الفوز بالمركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013 بجنوب أفريقيا ، أصبح المنتخب البوركيني مرشحا لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير