2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جلسة حوارية حول تحديات وفرص عمل التعاونيات

جلسة حوارية حول تحديات وفرص عمل التعاونيات
جو 24 :
 
افتتح مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، والمدير الإقليمي لشركة "أدفانس كونسلتنج" المهندسة لمياء الدباس، جلسة حوارية لمناقشة فرص وتحديات عمل الجمعيات التعاونية في الأردن من خلال مشروع الدعم الزراعي الهولندي الثاني الممول من الحكومة الهولندية.

وتقوم شركة فال للخدمات والاستشارات الإدارية (أدفانس كونسلتنج) على تنفيذ مشروع الدعم الزراعي الهولندي.
وأكد الشلبي على أهمية تعزيز التعاون القائم ما بين كافة الأطراف المعنية بهذا المشروع، كونه يساهم في خدمة القطاعين الزراعي والتعاوني.

وأشاد بالجهود التي تبذلها شركة "أدفانس كونسلتنج" في دعم التعاونيات في الأردن، لا سيما الزراعية منها.

وشارك في الجلسة الحوارية ممثلين عن وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية، بالإضافة إلى عدد من مزارعي الحمضيات؛ وذلك لمناقشة فرص عمل وتحديات التعاونيات في الأردن.

وتهدف الجلسة التي شاركت فيها عدد من تعاونيات حققت قصة نجاح للقطاع التعاوني، وأخرى واجهت تعثر في مسارها، وتعاونيات حديثة التأسيس، إلى تبادل الخبرات والوقوف على عوامل النجاح والتعثر التي واجهتها، فضلا عن تبادل ونقل الخبرات والتجارب للتعاونيات حديثة التأسيس للاستفادة منها في مسيرتها نحو تحقيق النجاح وتفادي أسباب الفشل.

وجاء انعقاد هذه الجلسلة الحوارية انسجاماً وتماشياً مع توصيات وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات/ رئيس مجلس إدارة المؤسسة التعاونية الأردنية المنبثقة عن الاجتماعات الدورية بين وزارة الزراعة وشركة "أدفانس كونسلتنج" بضرورة الوقوف على التحديات التي تواجه مزارعي الحمضيات، والتمور، وخاصة صغار المزارعين، والعمل على توفير الدعم، لهم وبناء قدراتهم من خلال تأسيس جمعية تعاونية زراعية متخصصة بهدف دعم مزارعي الحمضيات.
  • جلسة حوارية حول تحديات وفرص عمل التعاونيات
  • جلسة حوارية حول تحديات وفرص عمل التعاونيات
تابعو الأردن 24 على google news