2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

“تطوير الأعمال” ينهي ورشة لبناء قدرات قادة الإرشاد المهني

“تطوير الأعمال” ينهي ورشة لبناء قدرات قادة الإرشاد المهني
جو 24 :
أنهى مركز تطوير الأعمال ورشة عمل لبناء قدرات قادة الإرشاد المهني "الوصول إلى التدريب المهني وفرص العمل والتنمية” ضمن مشروع تنمية الذي ينفذه مركز تطوير الأعمال - BDC بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية - AFD ضمن مبادرة MINKA الإقليمية.


وجاءت هذه الورشة ضمن نشاطات المشروع في مرحلته الثالثة في محافظة إربد والمفرق، والتي تهدف لتأهيل الشباب وتعزيز قدراتهم وزيادة كفاءتهم في متابعة المتدربين المستفيدين من المشروع خلال فترة تدريبهم داخل الشركات الصناعية وتزويدهم بالإرشاد النفسي والمهني لمساعدتهم على استمرارية العمل داخل الشركات من خلال نقل الخبرات والمعرفة والمهارة.

وبالحديث عن تجربة المشاركين قالت ذكرى الجراح: "إن الورشة ساعدتني في اكتساب الكثير من المعرفة والمهارات التي تؤهلني لنقل متابعة المتدربين في الشركات الصناعية ضمن أسس واضحة وعلمية ومهنية.

فيما أعرب محمد عواوده عن إعجابه بالورشة وقال: ”من ناحية المضمون والأسلوب فقد فاق توقعاتي، خاصة فيما يتعلق بأساليب الدعم النفسي وهو تدريب لم نحصل عليه مسبقا في محافظة إربد أو المفرق، وأتمنى أن يتم تأهيل المزيد من الشباب ليصبحوا قادة إرشاد مهني وأن تتبنى الشركات الصناعية الفكرة وتعتمد لديها موظف تحت مسمى "الإرشاد المهني".

ومن الجدير بالذكر أن مشروع تنمية هو أحد المشاريع التي ينفّذها مركز تطوير الأعمال - BDC وممول من الوكالة الفرنسية للتنمية - AFD، يهدف إلى تدريب 2000 شاب وشابة تدريباً مهنياً متخصص في بناء احتياجات القطاع الصناعي وتشغيلهم بشكل مباشر ضمن شواغر محددة يتم تحديدها مع ممثلي القطاع وأصحاب المصانع قبل البدء بالتدريب، بهدف توفير فرص عمل للشباب ومسار مهني احترافي وتقديم الدعم للقطاع الصناعي من خلال توفير أيدي عاملة ماهرة ومؤهلة تسهم في تحسين عجلة الإنتاج.
 
تابعو الأردن 24 على google news