2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اتفاقية شراكة بين جراند حياة وقرى الأطفال لدعم الشباب

اتفاقية شراكة بين جراند حياة وقرى الأطفال لدعم الشباب
جو 24 :
 
 
وقعت جمعية قرى الأطفال الأردنية اتفاقية تعاون مع فندق جراند حياة عمان بهدف تدريب وتأهيل مجموعة من الشباب والشابات لدخول سوق العمل كجزء من برنامج تنمية الشباب YouthCanالتابع للجمعية.

ووقع الاتفاقية عن جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية مديرتها الوطنية رنا الزعبي، وعن فندق جراند حياة عمان المدير العام للفندق السيد بِن وزني، وحضر حفل توقيع الإتفاقية الفريق الإداري في الفندق والذي سيسعى لضمان نجاح هذه الشراكة وتحقيق الفائدة للشباب. وبموجب الاتفاقية سيتم إتاحة الفرصة لخمسة عشر شاباً وشابة في عمان وإربد والعقبة للحصول على الإرشاد والتوجيه من فريق عمل الفندق وفق خطة عمل مشتركة لتحقيق الأثر المنشود.

وأعربت الزعبي عن اعتزازها بهذه الشراكة، مؤكدة أن الدعم الذي سيأتي من خلال هذه الإتفاقية من شأنه أن يساهم في بناء قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات العملية وفرص النمو المهني، حيث أن البحث عن عمل يعتبرتحديًا كبيراً للشباب لأنهم يفتقرون إلى شبكات الدعم اللازمة للمضي في حياتهم بعد تخرجهم من برامج الرعاية البديلة، ومن هنا فقد جاء برنامج يوث كان YouthCan ليقوم بملء هذه الفجوة من خلال بناء الشراكات مع المؤسسات من مختلف المجالات لتعزيز قدرات الشباب وتسهيل وصولهم إلى مرحلة الإستقلالية ودمجهم في سوق العمل من خلال الركائز الثلاث للمشروع، وهي "التدريب"، حيث يتم عقد جلسات تدريبية مصممة خصيصًا لتنمية المهارات الشخصية والتقنية، و"الممارسة"، حيث يتم توفير الفرص التدريبية والتدريب المهني وفرص العمل، والركيزة الثالثة وهي"الإرشاد"، حيث يحظى الشباب بجلسات إرشادية فردية مع موظفي الشركات تهدف إلى بناء الثقة اللازمة لتمكين الشباب من المنافسة بكفاءة في سوق العمل.

من جانبه أشار مديرعام فندق جراند حياة عمان، بن وزني، إلى أهمية هذه الشراكة قائلاً "يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع جمعية قرى الأطفال الأردنية، هذه المؤسسة الوطنية التنموية التي تحدث تأثيرًا إيجابيًا في مجتمعنا. تتيح لنا هذه الشراكة توحيد الجهود للمساعدة في دعم الأطفال والشباب، فهم مستقبل مجتمعنا، ونحن نتطلع بكل شغف و حب لنساهم بمساعدة المجتمع المحلي ".

من الجدير بالذكر أن الجمعية تقدم الرعاية البديلة للأطفال فاقدي السند الأسري كما تقدم الدعم للشباب والشابات حتى عمر 24 سنة لمساعدتهم للوصول لمرحلة الإستقلالية. يمتاز نموذج الرعاية في قرى الأطفال بتوفير رعاية متكاملة للأطفال والشباب وذلك من خلال تغطية الجوانب المختلفة من مسكن وأمن غذائي وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي في جو أسري دافئ. وتعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة؛ حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.
يبرُز فندق جراند حياة عمّان بواجهته المميزة من الحجر الوردي المنحوت، والذي يوفر إطلالات شاملة على المدينة بزاوية 360 درجة في قلب المدينة، حيث تلتقي عمّان الحديثة والتاريخية، على قمة أحد التلال السبعة الأكثر بروزًا في المدينة. إن فندق جراند حياة عمان يُمثّل التوازن المثالي بين الراحة، والأناقة، والتراث الأردني الأصيل والأسلوب الشخصي مع 311 غرفة، بما في ذلك 16 جناحًا خاصًا، كلّها مُناسبة بشكل مثالي للترفيه.
 
تابعو الأردن 24 على google news