jo24_banner
jo24_banner

ملكة جمال تنتصر في الانتخابات التركية.. مَن هي سيدا ساريباش؟ (صور)

ملكة جمال تنتصر في الانتخابات التركية.. مَن هي سيدا ساريباش؟ (صور)
جو 24 :

فازت ملكة جمال سابقة في الانتخابات البرلمانية التركية عن حزب "العدالة والتنمية"، لتنضم إلى اثنين حسما السباق الانتخابي لصالحهما بولاية إيدين.

سيدا ساريباش، ملكة الجمال السابقة وخريجة "إدارة الأعمال"، دخلت المعترك السياسي قبل سنوات لكن الانتصار الأول لها كان في عام 2021 عندما جرى انتخابها عضوا في مجلس الإدارة والقرار المركزي لحزب "العدالة والتنمية" المكون من 75 عضوا في 24 مارس/آذار.

 الآن، أصبحت ساريباش عضوا برلمانيا عن ولاية إيدين، بعدما نجح حزب "العدالة والتنمية" المرشحة عنه في حصد 3 مقاعد.

من هي ملكة الجمال سيدا ساريباش؟


سيدا ساريباش هي ملكة جمال تركية سابقة تبلغ من العمر 40 عاما، ولدت وترعرعت في مدينة إسطنبول لأب ينحدر من أضنة وأم من طرابزون.

تخرجت ساريباش في جامعة غازي قسم إدارة الأعمال، ثم حصلت على شهادة ثانية من قسم "اقتصاديات العمل" بجامعة الأناضول، ثم عادت للصفوف الجامعية للمرة الثالثة لتدرس "العدل" في كلية التربية المفتوحة بجامعة الأناضول أيضا.

بجانب دراستها السابقة، تلقت تدريبًا في الإدارة البشرية بجامعة بوغازيتشي، وعادت لتكمل تعليمها بالحصول على درجة الماجستير في علم الاجتماع من جامعة أيدن عدنان مندريس.


وتتمتع سيدا بمقومات جمالية أهلتها لحسم لقب "ملكة جمال فيت تركيا" لصالحها سابقا، تحديدا في مسابقة ملكة جمال تركيا عام 2006.

ومنذ عام 2006 وسيدا تعيش في إيدين بعدما انتقلت إليها من مدينة إسطنبول، وفيما بعد تزوجت من سمسار عقارات ورزقت منه بطفلين، ثم تطورات شراكتها إلى مادية أيضا.

وقرر الزوجان العمل في إنشاء محطة وقود، وبعد نجاح المشروع توسعا حتى بات يمتلكان الآن 4 محطات وقود في مدن كوساداسي وإيدين وديديم.

أما عن دخول المعترك السياسي، فساعد انحدارها من أسرة لها تاريخ سياسي في تسهيل المهمة عليها، وقالت ساريباش إن والديها لهما تاريخ مع السياسة، ودخولها للمجال من بوابة "العدالة والتنمية" كانت رغبتها.

وكانت أولى مشاركاتها عندما انضمت للمجلس التنفيذي لحزب "العدالة والتنمية" في منطقة ديديم، تلا ذلك انتخابها رئيسة لفرع "نساء إيدين" في حزب "العدالة والتنمية"، ثم عضوا في مجلس الإدارة والقرار المركزي للحزب في 2021.


 

 

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير