jo24_banner
jo24_banner

الاردن: ارتفاع كبير على اسعار الطحين .. وتحذير من نشوء سوق سوداء

الاردن: ارتفاع كبير على اسعار الطحين .. وتحذير من نشوء سوق سوداء
جو 24 :


خاص - حذر نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، من سوق سوداء لبيع مادة الطحين "الزيرو" والتي تعتبر من المواد الأساسية في تصنيع المعجنات والحلويات، وذلك في ظلّ صمت الحكومة على رفع أسعار الطحين من قبل التجار.

وأضاف العواد لـ الاردن24 أن أصحاب المطاحن وتجار الطحين قاموا برفع أسعار الطحين الزيرو دون وجود قرار رسمي بذلك، حيث قفزت الأسعار من (220) دينارا للطن الواحد إلى (350-540) دينارا للطن وحسب الصنف.

وقال العواد إن الحكومة قامت برفع سعر طن الطحين الموحد (5) دنانير للمخابز، وتم تخفيض أسعار الديزل مقابلها، وهي معادلة تقوم بها الوزارة شهريا ومنذ سنوات بهدف عدم رفع أسعار الخبز على المواطنين.

وتساءل العواد فيما إذا كان وزارة الصناعة والتجارة والتموين رفعت رقابتها عن المطاحن والتجار وتركتهم يتحكمون بالأسعار، كما تساءل فيما إذا كانت الأسعار العالمية قفزت ثلاثة أضعاف للطن الواحد دون سابق إنذار ودون حسيب أو رقيب؟

وأشار العواد إلى أن الرفع الحالي سيتسبب بخسائر كبيرة لأصحاب محال الحلويات والمعجنات نظرا لثبات أسعارهم، فيم حين لن تتأثر المخابز لكونها تبيع المعجنات بأسعار مضاعفة، لافتا إلى أن بعض التجار يمتنعون عن تزويد المحال بالطحين.


 
تابعو الأردن 24 على google news