2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

5 لصوص وخزانة مجوهرات.. إحباط محاولة سرقة منزل إيلي صعب في باريس

5 لصوص وخزانة مجوهرات.. إحباط محاولة سرقة منزل إيلي صعب في باريس
جو 24 :

تعرض مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب لمحاولة سرقة منزله في العاصمة الفرنسية باريس.


وألقت الشرطة الفرنسية، مساء الخميس الماضي، القبض على 6 متهمين بمحاولة سرقة شقة إيلي صعب في الدائرة السادسة عشر بباريس.

 وذكرت تقارير صحفية أن أحد سكان العقار الذي يقطن به إيلي صعب شعر بحركة غير اعتيادية داخل شقة المصمم اللبناني، فأخبر الشرطة لبيان الأمر.

ولدى وصولهم إلى العقار، فوجئ عناصر الشرطة الفرنسية برجل يراقب الشارع، وكان ينتظر على ما يبدو نزول رفاقه من شقة المصمم العالمي.

محاولة سرقة منزل إيلي صعب
ونفذت الشرطة الفرنسية عملية تمشيط سريعة للمنطقة، ولاحظ عناصرها وجود شخص آخر يقف على نافذة منزل إيلي صعب بالطابق الثالث للمراقبة.

وفي لبنان، أفادت وسائل إعلام محلية بأن عناصر الشرطة اكتشفوا أن باب شقة إيلي صعب كان مغلقًا من الداخل، بينما كان المصمم وأسرته بالخارج في ذلك التوقيت.

وقالت مصادر لوسائل إعلام لبنانية إن اللصوص حوصروا في الشقة، وكانت تنتابهم حالة ذعر، وحاولوا الفرار لكنهم فشلوا، وقامت الشرطة الفرنسية بكسر الباب وإلقاء القبض على اللصوص.



5 لصوص وخزانة مجوهرات
وبمجرد دخول الشقة، وجد عناصر الشرطة 5 لصوص، جميعهم فوق سن الـ18، وحاول بعضهم مقاومة الشرطة قبل إلقاء القبض عليهم، لكن الشرطة نجحت في تطويقهم وإلقاء القبض عليهم.

وبعد اعتقال اللصوص، فتشت الشرطة جميع غرف الشقة، واكتشفت أن اللصوص فتحوا خزائن غرف النوم، بينما كانوا على بعد خطوة من كسر خزنة مجوهرات مثبتة في جدار بإحدى غرف النوم.

وذكرت وسائل إعلام أن الشرطة الفرنسية ضبطت 3 سيارات للصوص كانت تنتظر بالشارع، ومن المقرر عرض المتهمين أمام المدعي العام، قبل اتخاذ أي قرار بشأن الواقعة.



من هو إيلي صعب؟
إيلي صعب مصمم أزياء لبناني عالمي، ولد في 4 يوليو/ تموز 1964، وبرزت موهبته في التصميم في عمر التاسعة، وكان حينها شغوفًا بقص الستائر وقماش الموائد، وكان يصمم منها ساتين لشقيقاته.

وفي عمر السابعة عشر، انتقل إيلي صعب إللى باريس لدراسة تصميم الأزياء، وعاد لافتتاح مشغله في بيروت عام 1982، وقدم أول مجموعة في لبنان، وفي 1997 قدم أول مجموعة له خارج البلاد في إيطاليا.

وأطلق إيلي صعب خطًا للأزياء في ميلانو، ثم انتقل إلى باريس، وفي 2002 صمم فستانًا للممثلة هالي بيري وارتدته في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وفازت حينها بجائزة أفضل ممثلة، وهنا جاءت شهرته العالمية.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير