2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سمير صبري.. دراما الحب والشهرة في حياة نجم "النادي الدولي"

سمير صبري.. دراما الحب والشهرة في حياة نجم النادي الدولي
جو 24 :

سمير صبري، فنان مصري شامل، منحه القدر مواهب عديدة، وحضورا لافتا، لذا توهج في عالم الإعلام، وتألق في دنيا التمثيل والغناء.

وبمناسبة ذكرى رحيله التي تحل السبت 20 مايو/ أيار 2023، تستعرض "العين الإخبارية" ملامح من حياته الفنية والشخصية في السطور التالية..

النشأة

الفنان الشامل، سمير صبري، من مواليد 27 ديسمبر/كانون الأول 1937، بمحافظة الإسكندرية شمال مصر، وحرصت أسرته على تعليمه بشكل جيد، لذا ألحقته بمدرسة فيكتوريا كوليدج، التي كان يقصدها الأثرياء فقط، ولأنه شديد الذكاء استغل الفرصة، وتعلم اللغة الإنجليزية التي فتحت أمامه أبواب التميز في مجال الإعلام وعالم التمثيل.

شهدت طفولة سمير صبري، أحداثا صعبة، كان أهمها انفصال والديه، وكان عمره وقتها 9 سنوات، وعقب الانفصال انتقل للعيش مع والده في العاصمة المصرية القاهرة، ومن حسن حظه أنه أقام في نفس العمارة التي يسكن فيها العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.

وبحكم التواجد في العمارة، حدثت بينه وبين العندليب لقاءات عديدة، وبسبب خفة ظله، أحبه العندليب، وساعده على الظهور في برامج الأطفال في الإذاعة المصرية، ومن هنا تولد بداخله حب الشهرة والأضواء.

الانطلاق


خاض سمير صبري تجربة التمثيل لأول مرة عام 1955، من خلال مسلسل "العسل المر" ثم شارك في فيلم "حكاية حب" بطولة عبد الحليم حافظ، إلا أن توهجه في عالم الأضواء لم يحدث بشكل حقيقي إلا بعدما قدم برنامج "النادي الدولي" بالتليفزيون المصري، إذ حاور من خلاله عمالقة الفن في ذلك الوقت مثل فريد الأطرش وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.

والحقيقة أن كل تجارب سمير صبري في الإعلام، حققت صدى واسعا، لا يقل عن تجربة "النادي الدولي" ومنها برنامج "هذا المساء" وبرنامج المشوار.

السينما في حياة سمير صبري

حقق سمير صبري نجاحا كبيرا في عالم التمثيل، فاق نجاحه في عالم الإعلام، وعندما نتأمل سجله الفني، نكتشف أنه يضم 200 فيلم أبرزها "ومضى قطار العمر يا ولدي، القتل اللذيذ، حكايتي مع الزمان، التوت والنبوت، الوفاء العظيم، عدو المرأة، كروان له شفايف".

كما شارك في بطولة 3 عروض مسرحية، و13 مسلسلا إذاعيا، و20 مسلسلا تليفزيونيا أهمها "حضرة المحترم أبي، وهارب من الأيام، وأيام الرعب والحب، وجدار القلب، وأم كلثوم".


 

سبب وفاة سمير صبري

غافل مرض السرطان الفنان سمير صبري، واحتل جسده، وبسبب جلسات الكيماوي تأثر قلبه، وفي 20 مايو/ أيار 2022 مات الفنان الشامل، وترك في قلوب محبيه مساحة كبيرة من الوجع.

وبعد رحيله طاردته شائعات كثيرة حول حياته الزوجية، وقيل إن له ابنا يعيش خارج مصر، من زوجته البريطانية، كما ظهرت على السطح قصة حبه للفنانة سماح أنور والتي قيل إنها فشلت بسبب اختلاف الطباع واتساع فجوة العمر بينهما.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير