2024-04-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بنك الدواء ينظم يوما طبيا مجانيا في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال

بنك الدواء ينظم يوما طبيا مجانيا في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال
جو 24 :
 بمناسبة الإحتفالات بعيد الإستقلال السابع والسبعين، نظم بنك الدواء الخيري،يوماً طبياً مجانياً في منطقة ماركا الجنوبية بالتعاون مع البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، والإتحاد الأردني لمنتجي الأدوية ، ومدرسة رقية بنت الرسول الثانوية للبنات ، ومدرسة الشهيد منصور كريشان الثانوية للبنين.

وعقد اليوم الطبي المجاني في مدرسة رقية بنت الرسول الثانوية للبنات ، وشارك به فريق مختص من صيادلة ، وأطباء ضمن إختصاصات مختلفة ، ومتطوعون ومتطوعات من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب وطالبات المدرستين .

 
واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي توزعت بين تشخيص وفحوصات طبية ، وبين تقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة ، عدد كبير من أهالي ماركا الجنوبية ، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت ؛ عيادة الباطني ، والعيون ، والنسائية والتوليد ، والأطفال ، والطب العام ، والتغذية ، وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية ، كما اشتمل اليوم الطبي على فعاليات رياضية وترفيهية ، وتوزيع الأعلام والهدايا على الأطفال .
 
وفي افتتاح اليوم الطبي ، رحب مدير التربية والتعليم في لوا ماركا الدكتور جمال الحناوي ، بالحضور والجهات القائمة على الفعالية ، كما تحدث حول أهمية عقد مثل هذه النشاطات ، التي بدورها تعزز الدور المجتمعي للمدرسة ، إلى جانب دورها التعليمي والتربوي ، مشيراً إلى أهمية الإعتناء بصحة الطلبة ، وتوفير البيئة المدرسية الآمنة .

مدير عام البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنّ عقد هذا اليوم الطبي المجاني بين أهلنا في ماركا الجنوبية ، وفي مناسبة وطنية عزيزة على قلوب الأردنيين وهو عيد الإستقلال ، يأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية لبرنامج " أبناء المملكة " ، وتحقيقاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن ، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة .

وأشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه إلى أنّ بنك الدواء الخيري لايزال يواصل في عقد الأيام الطبية المجانية في مناطق مختلفة من المملكة ، وفي مناسبات وطنية عزيزة على الأردنيين ، وتحقيقاً لسياسة البنك في الإنفتاح على كافة شرائح المجتمع الأردني ، وبناء الشراكات مع المؤسسات والأفراد ، بما يحقق أهدافه الإنسانية بمساعدة الفئات الفقيرة والمحتاجة .
 
 
ممثلة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتورة إسراء الزعبي ، قالت بأنّ المؤسسة وبتوجيهات من مديرها العام الأستاذ الدكتور نزار مهيدات ، تقدم كامل الدعم لإقامة الأيام الطبية المجانية في مختلف مناطق المملكة ، وتحديداً المناطق الأشد فقراً ، شريطة أن تستوفي هذه الأيام الطبية الشروط اللازمة لعقدها .
 
من جانبها عبرت مديرة مدرسة رقية بنت الرسول إيمان صالح عن سعادتها ، بإحتضان مدرسة رقية بنت الرسول هذه الفعالية التي يفوح منها رائحة الولاء والإنتماء للوطن وقائد الوطن ، وبمناسبة عزيزة على جميع القلوب وهي عيد الإستقلال ، كما قدمت شكرها لبنك الدواء الخيري ، ولبرنامج " أبناء المملكة " على حسن تعاونهم وعلى الدعم الذي قدموه في سبيل إنجاح الفعالية .
 
محمد قشطاوي مدير مدرسة الشهيد منصور كريشان قال بأن إقامة هذا اليوم الطبي المجاني في منطقة ماركا الجنوبية وبمشاركة عدة جهات مختلفة ، يعكس صورة التكافل الإجتماعي بين جميع أبناء الشعب الأردني ، وهو نهج أرسى قواعده الهاشميون منذ تأسيس مملكتنا الحبيبة .
 
الدكتور بهاء عمارين عضو مجلس نقابة الصيادلة ، قال بأنّ نقابة الصيادلة ممثلة بالنقيب وبمجلس النقابة يرحبون دائما بالشراكة في عقد وتنظيم الأيام الطبية المجانية ، التي تخدم شرائح المجتمع المعوزة للرعاية الصحية في مختلف محافظات المملكة .

وتخلل عقد النشاط الذي حضره أعضاء مجلس التطوير التربوي في ماركا الجنوبية ، وممثلين عن الشرطة المجتمعية وقطاع الصحة في المنطقة ، تقديم الدروع التقديرية للجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، قدمتها الأسرة التربوية في منطقة ماركا الجنوبية ، ممثلةً بمديرية تربية لواء ماركا ، ومدرستي رقية بنت الرسول الثانوية للبنات والشهيد منصور كريشان الثانوية للبنين .
 
  • بنك الدواء ينظم يوما طبيا مجانيا في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال
  • بنك الدواء ينظم يوما طبيا مجانيا في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال
  • بنك الدواء ينظم يوما طبيا مجانيا في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال
  • بنك الدواء ينظم يوما طبيا مجانيا في ماركا الجنوبية إحتفالاً بعيد الإستقلال
تابعو الأردن 24 على google news