jo24_banner
jo24_banner

العمل الاسلامي يحذر من نهج التعامل مع خسائر الملكية الاردنية

العمل الاسلامي يحذر من نهج التعامل مع خسائر الملكية الاردنية
جو 24 :


* أكد أن استمرار ما تواجهه الشركة من خسائر رغم زيادة إيراداتها يسلط الضوء على حالة التردي والترهل الإداري


حذّر حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة من خطورة استمرار النهج القائم في التعامل مع شركة الملكية الأردنية، والتي قال الحزب إنها تستنزف من خزينة الدولة ما يقرب من 100 مليون دينار سنوياً لتغطية خسائرها المتراكمة.

ولفت الحزب في بيان صحفي إلى استمرار خسائر شركة الملكية الأردنية دون أي معالجة أو مراجعة لواقعها الحالي، مشيرا إلى أن نتائج أعمال الشركة في الربع لهذا العام أظهرت تجاوز خسائرها (23.2) مليون دينار، فيما تجاوزت خسائرها (79) مليون دينار للعام الماضي، نتيجة سوء إدراة هذا الملف الحيوي.

وتساءل الحزب عن أسباب تزايد خسائر شركة الملكية الأردنية المتراكمة لتصل إلى 423.2 مليون دينار في 31 آذار 2023، رغم زيادة إيرادات الشركة بنسبة 60.6% في الربع الأول من العام الحالي لتسجل 158.5 مليون دينار وزيادة الإيرادات باكثر من ٧٠٪؜ في العام ٢٠٢٢ مقارنة مع عام ٢٠٢١ وبرغم الزيادة الكبيرة في اعداد المسافرين على متنها للعام الماضي، وعلى خلاف ما حققته شركات الطيران العربية والعالمية من أرباح خلال الفترة ذاتها.

وأكد الحزب أن استمرار ما تواجهه شركة الملكية الأردنية من خسائر يسلط الضوء على حالة الترهل والتردي الإداري في هذه المؤسسة التي يتم تمويلها من خزينة الدولة، مما يتطلب معالجة جذرية لهذا الملف عبر رؤية وطنية بمشاركة متخصصين في هذا المجال وإنقاذ هذه المؤسسة الوطنية الهامة بما يحقق مصالح الوطن والمواطن.


 
تابعو الأردن 24 على google news