jo24_banner
jo24_banner

العزام: تشغيل مطار عمان لن يكون عبر مستثمر.. ونتوقع بدء التشغيل التجاري العام القادم

العزام: تشغيل مطار عمان لن يكون عبر مستثمر.. ونتوقع بدء التشغيل التجاري العام القادم
جو 24 :


خاص - أكد الرئيس التنفيذي لشركة المطارات الأردنية، المهندس أحمد العزام، أن الشركة تعمل حالياً على تنفيذ متطلبات السلامة في مطار عمان المدني، لرفع تحديد الاستخدام عن المطار واعتماده لأغراض استقبال الطيران التجاري من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني.

وأضاف العزام لـ الاردن24 أن الشركة أنهت مؤخراً أحد متطلبات السلامة والمتمثل بتنفيذ منطقة أمان نهايات المدرج، وقد تمّ اعتماده من قبل الهيئة، فيما تعمل الشركة حالياً على استكمال المتطلبات بطرح عطاء ردم الوادي المحاذي لمدرج المطار بالتعاون مع دائرة العطاءات الحكومية ومن خلالها، ومن المتوقع ان تكون مدة تنفيذ المشروع 10 أشهر.

وبيّن العزام أن المطار يستقبل حالياً الرحلات الخاصة ورحلات التدريب على الطيران من خلال الأكاديمية الملكية للطيران وأكاديمية الشرق الأوسط للطيران، وفي حال وافقت هيئة تنظيم الطيران المدني على رفع التحديد عن استخدام المطار سيبدأ باستقبال الطائرات التجارية التي يزيد وزنها عن 45 طناً.

وقال العزام إن الشركة ستقوم أيضا بإنارة وسط المدرج حال توفر المخصصات المالية، مبيّناً أن مطار عمان ماركا يمكنه مستقبلاً تشغيل الرحلات المجدوله بعد ان زال شرط وصول مطار الملكة علياء الدولي إلى (8) مليون مسافرا خلال (١٢) شهرا متتاليا.

وشدد العزام على أن تشغيل مطار عمان ماركا سيبقى من خلال شركة المطارات الأردنية، ولن يتم تشغيله من قبل مستثمر أو أي طرف آخر، مرجحا أن يتم تشغيل المطار العام المقبل بعد الانتهاء من كافة المتطلبات ومخاطبة هيئة تنظيم الطيران المدني لاعتماده.


 
تابعو الأردن 24 على google news