jo24_banner
jo24_banner

فيلم "عيسى".. بصمة مصرية في مهرجان كان السينمائي 2023

فيلم عيسى.. بصمة مصرية في مهرجان كان السينمائي 2023
جو 24 :

تركت السينما المصرية بصمة في الدورة الـ 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي، إذ فاز فيلم "عيسى" القصير، بجائزة "رايل" الذهبية.

وحصد الفيلم المصري الجائزة، في إطار منافسته بمسابقة أسبوع النقاد، وتمنح هذه الجائزة لأفضل فيلم قصير، وتضم لجنة التحكيم المكلفة باختيار أفضل فيلم قصير من 100 ناقد سينمائي.

ومن أشهر المخرجين الذين حصلوا على هذه الجائزة في مواسم سابقة من مهرجان كان السينمائي، الفرنسية جوليا دوكورنو، والمكسيكي أليخاندرو جونزاليس إناريتو.

 

قصة فيلم "عيسى"

تدور أحداث فيلم "عيسى" حول مهاجر أفريقي، عمره 17 عاما، ويتعرض للعديد من المشاكل والأزمات، وتتعقد الأحداث بعد تعرضه ومجموعة من أصدقائه لحادث صادم، ويحاول طوال أحداث الفيلم إنقاذهم، لإحساسه بالمسؤولية.


 

أبطال فيلم "عيسى"

فيلم "عيسى" القصير من إخراج مراد مصطفى، ويشارك في بطولته كنزي محمد، وكيني مارسيلينو، والعمل سوسن يوسف، ومونتاج محمد ممدوح، وإنتاج مشترك، حيث تعاون في إنتاجه "ريد ستار، وبونانزا، وسي سينما، وشيفت برودكشن، وفيلم كيلينك، وقاع 23".

تصريحات مخرج الفيلم

تحدث مراد مصطفى، مخرج فيلم "عيسى" عقب الفوز بالجائزة، وعبر عن سعادته بالفوز بجائزة "رايل" الذهبية، قائلا: "فخور بالانتماء إلى حركة السينما المستقلة التي سادت بمصر مؤخرا، وتعيش أزهى فتراتها، أصبحنا قادرين على التواجد في المحافل الدولية، وحصد جوائز عالمية".

ووجه مراد الشكر لكل الداعمين لفيلم "عيسى"، قائلا: "شكرا لكل من ساهم في التجربة، وساعد على خروجها للنور، فقد استغرق إنتاج الفيلم 3 سنوات".

فعاليات الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي مستمرة حتى 27 مايو/ أيار الجاري، ويترأس هذه الدورة الألمانية إيريس كنوبلوك، وهي أول امرأة تتولى إدارة هذا الحدث منذ انطلاق فعالياته للمرة الأولى في سنة 1939، فيما يترأس المخرج السويدي روبن أوستلند لجنة تحكيم المسابقة الرسمية.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير